هل حسّنت Nissan ال Godzilla ؟

الأربعاء 30 آذار 2016

هل حسّنت Nissan  ال Godzilla ؟

 

 تصف Nissan   سيّارتها GT-R2017  الجديدة بأنّها "أنيقة" و"ناعمة التّصميم"، فهل حسّنت الشّركة طرازها فعلاً وتخلّت عن ضخامته المفرطة؟


وتُعرف ال GT-R   بلقب Godzilla، وهذا الاسم بنفسه يوحي بضخامة شكلها وعدائيّة تصميمها، وحتّى السّرعة الكبيرة التي تتمتّع بها.

 

وهي فعلاً تنتقل من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 2.8 ثانية، ويضجّ صوت محرّكها ليصمّ آذان راكبيها، الذين غالباً ما كانوا يعانون من التّعب بعد المشاوير الطّويلة فيها.

 

ولكن بحسب الشّركة المصنّعة، لن تعانيَ ال GT-R  من أيٍّ من المشاكل المذكورة بعد اليوم، فهي منحتها جزءً أماميّاً جديداً وعجلاتٍ من 20 إنش للمزيد من الثّبات، وبدّلت محرّكها ليصبح من نوع V6  و3.8 ليتر، يولّد قوّة 565 حصاناً و633  نيوتن/ متر لعزم الدّوران، بصوتٍ مخفّت بفضل استخدام مادّة التّيتانيوم في هندسته.

 

وطالت التّعديلات داخل السيّارة، حيث اكتست اللّوحة الأماميّة بقطعةٍ واحدة من جلد الNapa   المقطّب يدويّاً، وتوفّرت فيها شاشةٌ عاملة على اللّمس من 8 إنش، وعجلة قيادة جديدة.

 

ولم تصبح الحجرة الدّاخليّة أكثر هدوئاً فقط، بل باتت أكثر راحةً أيضاً، بفضل الموادّ الممتصّة للضجيج المستخدمة فيها والمقاعد الجديدة. وقد تحتاجون أن تجرّبوا ال GT-R2017   بانفسكم لتحكموا عليها، وترونها بعيونكم وحتّى تسمعونها بأذنكم.