Jaguar تعيد ال XKSS 1957 إلى الحياة

السبت 26 آذار 2016

Jaguar تعيد ال XKSS 1957  إلى الحياة

 

 ستبني Jaguar يدويّاً تسع نسخات من الXKSS  المدهشة، بالمواصفات نفسها التي كانت تتمتّع بها عام 1957، لتحلّ مكان السيّارات المفقودة في حريق مصنع Browns Lane  الشّهير.


وقال مدير قسم السيّارات الكلاسيكيّة في Jaguar Land Rover، تيم هانّيغ: "تشغل ال XKSS  مكاناً فريداً في تاريخ Jaguar، وهي سيّارة يبحث عنها الجامعون في جميع أنحاء العالم نظراً إلى حصريّتها وتصميمها الخاصّ.

 

وسيعمل اليوم فريق المهندسين والتقنيّين البارعين في قسمنا على إعادة بناء السيّارة نفسها بدقّةٍ وبأعلى معايير الجودة. وخوضنا هذه التجربة يؤكّد التزامنا لتغزية الشّغف والحماسة المتعلّقين بتاريخ Jaguar  العريق، عبر تقديم السيّارات الحصريّة، والخدمات والقطع والخبرات المميّزة."

 

وكان مصير السيّارات الأصليّة أن تُصدَّر إلى الولايات المتّحدة الأميركيّة، ولكن لم تفلح الشّركة بإرسال سوى 16 سيّارة قبل أن تحلّ الكارثة على المصنع.

 

واليوم، بعد مضيّ 59 سنة، ستبني Jaguar  التّسع سيّارات XKSS  الرّياضيّة "الضّائعة" لمجموعةٍ محدّدة من الجامعين والزّبائن المختارين. وستستفيد Jaguar  من الخبرة المكتسبة في مشروع بناء الLightweight E-type  في بناء المعجزات التّسعة، الذي سيقع في مركز Experimental Shop الجديد للشّركة في منطقة Warwick.

 

وبما أنّ السيّارات التّسعة ستكون مطابقة تماماً لتلك المصنوعة عام 1957، ستثمّن كلّ واحدة منها بأكثر من مليون دولارٍ أميركيّ. وستصل نسخات الJaguar XKSS  الحصريّة إلى أصحابها في أوائل عام  2017 المقبل.

أحدث الأخبار السبّاقة