من الفائز بسباقات الاكستريم؟

الجمعة 25 آذار 2016

من الفائز بسباقات الاكستريم؟

 

عاد فريق مورغان لارسن إلى دياره وهو يحمل لقب الفائز بسباقات الاكستريم 2016 التي جرت في العاصمة العمانية مسقط، علماً أن هذا الفريق مؤلّف من بيت غرينهالغ وجيمس ويرزبوسكي وإد سميث والعماني ناصر المشاري.

 

فاز الفريق ب-50% من السباقات التي خاضها، وهي نسبة لم يسبق لأي من الفرق أن حقّقتها خلال السنوات العشرة الماضية.

 

يختصر لارسن الأسبوع قائلاً: "لقد كان هذا الأسبوع استثنائياً بالنسبة للفريق ككل، وهو لمن الرائع أن نحرز هذا الفوز في مياهنا. ولا شك بأننا أبحرنا بأعلى مستوى نملكه، لذلك سيتطلّب التقدّم مجهوداً كبيراً من الآن فصاعداً.

 

نحن نعلم بأن بعض الفرق الأخرى لديها ما تقدّمه، وعندما تبلغ إلى ما تبتغيه ستكون بمحاذاتنا، لذلك نحن نعلم بأنها ستقوم بالضغط وعلينا أن نتابع ونستمر بالتقدم".

 

كان ختام السباق مميزاً إذ هبّت رياح قوية في السباقين الأخيرين لنشاهد فريق GC32يطير حرفياً في الهواء ويترنّح على حافة المسار.

 

ومع وصول القوارب الأربعة إلى النهائيات، SAP Extreme Sailing Team, Land Rover BAR Academy, Alinghi و Red Bull Sailing Team، كانت المنافسة محتدمة للوصول إلى خط النهاية، وارتكب SAP خطأً جسيماً عندما انحرف عن مساره وكاد أن يصطدم ويوقع ريناتو كوند عن متنه ليخسر كل النقاط في هذه المرحلة.

 

تجدر الإشارة أن السباقات كانت على 19 مرحلة مقسّمة إلى أربعة أيام، وكانت مدينة مسقط المكان المثالي لمغامرة فريدة من نوعها كهذا السباق وأمّنت العوامل والظروف المناسبة لأكبر قدر من الحماس والتحدي.

أحدث الأخبار السبّاقة