نظام Ford المبتكر للشّاحنة

الاثنين 21 آذار 2016

نظام Ford المبتكر للشّاحنة

 

  تقدّم شركة Ford  التّاجرة الأميركيّة للشّاحنات، المزيد من التكنولوجيا الذكيّة والابتكارات لزبائنها، فتسهّل عليهم عمليّة القطر الخلفيّ بشكلٍ كبير.


هي سلسلة F-Series Super Duty  الجديدة التي تتضمّن نظام الإرشاد Trailer Reverse Guidance، وهو يستخدم الكاميرات ليكشف على المزيد من الزّواية ويراقب ما يحيط بالشّاحنة، ويرشد السّائق مباشرةً لدى جرّه لأي مقطورة.

 

وهذه الشّاحنة هي أوّل آليّة من Ford  تعتمد على سبع كاميرات، ثلاثة منها مستخدمة في نظام الإرشاد، فتعمل بطريقةٍ رقميّة لتعكس ما يجري في الخلف، إلى الأمام.

 

وتتّبع كاميرات Tailgate  تحرّك المقطورة، لتساعد السّائق على القيادة، وتتحرّك كاميرتي الجانبين بدورهما مع تغيير زوايا المقطورة. ويمكن وضع كاميرا فريدة من نوعها وخاصّة بFord   على الجزء الخلفي للمقطورة، من أجل تحسين الرّؤية لدى رجوع السّائق، وغيرها.

 

ويتميّز نظام Trailer Reverse Guidance  بين المزايا ال14 المتوفّرة لشاحنة Super Duty، بدّقته وإفادته العالية والنظرة الواضحة التي يعطيها عن الشّاحنة ومقطورتها، والمساعدة الكبيرة التي يقدّمها للسّائق، فضلاً عن تسهيل قيادته، بشكلٍ يصبح لا غنى عنه.

 

ولن ننسى أنّ كلّ ما تلتقطه الكاميرات تظهره على الشّاشة العاملة على اللّمس، بالإضافة إلى ألوان الأصفر والأحمر التي ترشده وتعلمه بخطر الارتطام بأي عائقٍ لدى الرّجوع. وتعمل Ford  على تسجيل حصريّة هذا النظام لدى السّلطات المعنيّة، كونها السّباقة فيه.