كاميرات "أولى في العالم" من HTC 10 ؟

الأحد 20 آذار 2016

كاميرات

 

 لم تحظَ شركة HTC  بالنّجاح الكبير في السّنتين الأخيرتين، من حيث المبيع والإقبال على هواتفها الذكيّة، لكنّها ما زالت تستطيع أن تصنع الهواتف الرّائعة.


فهاتفها الجديد HTC 10  في طريقه إلى الأسواق في أبريل المقبل، وبفضل التسريبات المتعدّدة، سنتمكّن من عرض مواصفاته عليكم. وتدّعي الشركة، عقب إطلاقها لصورة الهاتف التشويقيّة عبر صفحتها على موقع Twitter، أنّ الكاميرات التي سيتضمّنها، ستكون "أولى في العالم، عالميّة المعايير، من الأمام والخلف".

 

ولا ننكر أنّ ذلك مثيراً للاهتمام، خصوصاً وانّ التسريبات تشير إلى أن الكاميرا الخلفيّة ستكون من 12 ميغابيكسل، وهي صفةٌ ليست جديدة في عالم الهواتف الذكيّة هذه الأيّام، كوننا نراها في ال Samsung Galaxy S7  والGoogle Nexus 6P   وغيرهما.

 

ولعلّ الكاميرا الأماميّة ستكون من النّوع نفسه، كما فعلت HTC  سابقاً بهاتف Desire Eye  الذي تمتّع بكاميرتين من 13 ميغابيكسل من الأمام والخلف.

 

ولم تعطِ HTC  أيّ تفاصيل إضافيّة عن الجهاز، ولكن إليكم معلوماتنا غير الرّسميّة: سيتّخذ الHTC 10  حجم 5.15 إنش، مع شاشة من QHD  بحجم 1,440×2,560   بيكسل، ومعالجاً من نوع Snapdragon 820، ورقاقة غرافيكيّة من Adreno 530، وسرعة RAM من 4GB، ومخرج USB-C.