ما نتوقّعه من حدث Apple الرّبيعيّ

السبت 19 آذار 2016

ما نتوقّعه من حدث Apple  الرّبيعيّ

 

 ينتظر العالم حدث آبل الرّبيعيّ الذي سيقع في الحادي والعشرين من مارس في مركزها الأساسي، في كوبيرتينو في كاليفورنيا الأميركيّة، حيث قد لا يكون الiPhone  الصّغير وحده المرتقب.


وقد لا يزيد الiPhone   ذات الأربعة إنشات أيّ ابتكارٍ جديدٍ على مجموعة Apple، لكنّه سيسمح للشّركة على الأقلّ أن تقدّم هاتفاً صغيراً ومقبول السّعر لفئة مهمّة من المستهلكين، ما زالت متعلّقة بهواتف iPhone 5  أو 5S  أو 5C  أو حتّى 4، بمخافة ألّا تتأقلم مع الحجم الكبير للiPhone 6  و6Plus.

 

وستطلق الشّركة أيضاً جهاز iPad  جديد يُرجَّح أن يكون الiPad Air 3، مع مزايا جديدة مثل الوصل المغنطيسيّ الذّكي على جانبه، وقلم Apple Pencil  الذي سيتلاءم مع اللّوح الذّكي من 9.7  إنش، وقد لا تستمرّ سلسلة iPadMini  كونها قريبة جدّاً من حجم الiPhone 6S Plus.

 

وقد تكشف Apple  عن تحديثٍ لل MacBook، لعلّه يكون كمبيوتراً جديداً عاملاً على معالج Skylake  المطوّر من Intel، والذي يضاعف جودة أداء الماك بطاقةٍ قليلة من 4.5 وات فقط.

 

ويبقى سؤالان يُطرحان: هل سيكون هنالك مفاجئات في الحدث؟ بحسب الخبراء، لن تُطلق أيّ منتجاتٍ جديدة في المؤتمر؛ فذلك مؤجّل للخريف المقبل.

 

والسّؤال التالي هو  ما إذا سيتحدّث المدير التنفيذي لApple   تيم كووك عن مشاكله المستمرّة مع ال FBI وقسم العدل الأميركيّ، عقب رفض الشّركة خرق هاتف  iPhone 5C  كان ينتمي لأحد الإرهابيّين.