حذاءٌ رياضيّ يربط نفسه من Nike!

الجمعة 18 آذار 2016

حذاءٌ رياضيّ يربط نفسه من Nike!

 

 أعلنت Nike  للثياب الرياضيّة أنّها ستبيع حذاءً رياضيّاً يربط نفسه بنفسه، في موسم الأعياد هذا، وهذا الامر بمثابة حلمٍ يتحقّق للرياضيّين.

            

وصمّم هذا الحذاء الرياضيّ Tinker Hartfield and Tiffany Beers، المتخصّص بتصميم هذا النّوع من الأحذية، والمبتكر الأكبر لدى العلامة التجاريّة، وهو نفسه الذي عمل على الNike Air Mag  والNike Air Yeezy. وحان دور الHyperAdapt 1.0  الآن، الذي يتميّز بنظام "الرباط المتأقلم"، والذي يشدّ الحذاء ما إن تدخل الرّجل إليه، بشكلٍ أوتوماتيكيّ.

 

وبحسب Beers، يتولّى جهاز استشعارٍ موجودٍ داخل الحذاء إرسال الإشارة إلى الزرّين الجانبيّين ليأمرا الرّباط بالشّد أو الارخاء من أجل منح الحذاء الحجم الملائم للرّجل.

 

ووكّلت إدارة Nike  مهمّة هندسة حذاءٍ يربط نفسه ل Beers  العام الماضي، من أجل مرافقة العرض الأوّل لفيلم Back to the Future، فأنتج جوزاً واحداً ارتداه Michael J. Fox، وهو الحذاء نفسه الذي سيُعرض في مزادٍ علنيّ، الذي يعود ريعه لمؤسّسة Michael J. Fox Foundation  لمرضى الباركنسون.

 

وكما ترون في الفيديو أعلاه، يقدّم الحذاء الرياضيّ HyperAdapt 1.0  راحةً لا مثيل لها لمرتديه، عسى أن يكون افتتاحاً لسلسلة المنتجات "المفعمة بالحياة".