إلتقِ أشخاصاً حقيقيّين في مكانٍ افتراضي

الثلاثاء 15 آذار 2016

إلتقِ أشخاصاً حقيقيّين في مكانٍ افتراضي

 

 تفتقد خبرة الواقع الافتراضي إلى بذلات الجسد الاستشعاريّة الكاملة، والقدرة على مشاركة الخبرات مع الآخرين، لكن أحد هذا الأمرين سيتغيّر قريباً.


يأمل تطبيق vTime  الجديد أن يسدّ هذا الفراغ من خلال تقديم شخصيّاتٍ افتراضيّة كاملة تستطيع أن تتفاعل مع بعضها، في مكانٍ افتراضيّ، لكن في الوقت الحقيقيّ.

 

وكلّ ما تحتاج إليه لتنخرط في حديثٍ افتراضيّ ضمن تطبيق vTime VR، هو هاتف ذكيّ، وجهاز Samsung Gear VR  المعتمر على الرّأس، أو نظّارات Google Cardboard  الكرتونيّة.

 

وفي الفيديو المرفق، تبدو الأماكن الافتراضيّة مبسّطة نسبةً لما نراه في خبرات الواقع الافتراضيّ الأخرى، ولكن نسبةً للاجتماعات الافتراضيّة التي ستجرى فيها، يمكننا القول إنّ هذا الفيديو مدهش.

 

ومن بين الإطارات المتوفّرة للقاء الأشخاص: حفلة عشاءٍ في باريس، جلسة في الغابة أو قرب النّار، على شاطئ بحرٍ استوائيّ، أو حتّى في طائرةٍ خاصّة.

 

وإن طابق هذا الفيديو التجريبيّ الخبرة التي سيقدّمها التطبيق، ستكون نتائجه فعلاً لافتة. فتخيّل نفسك مثلاً تزور أهلك بشكلٍ افتراضيّ من بلدٍ آخر، أو تأخذ إجازةً صغيرةً في باريس مع بعضٍ من أصدقائك المنتشرين في العالم... وذلك بكلّ سهولة، بفضلٍ تطبيقٍ وجهازٍ بسيط.