ساعة لا غنى عنها في الفضاء

السبت 19 آذار 2016

ساعة لا غنى عنها في الفضاء

 

تشهد هذه السنة  إطلاق مجموعة جديدة لعلامة Bell& Ross من وحي الفضاء الخارجي وتحمل اسم BR-X1 Hyperstellar .

 

وكما أن البزّة الفضائية والخوذة هما من اللوازم الأساسية لرائد الفضاء، فإن هذا الأخير لا يمكن أن يستغني عن الكرونوغراف الميكانيكي الذي يعتبر ملك التعقيدات الفضائية من خلال قياسه للفترات الزمنية القصيرة.

 

وبهدف أن تصمد الساعة الاحترافية في الفضاء الخارجي، يجب أن تكون مطابقة للمواصفات التالية: المقاومة ضد الحرارة القصوى، التآكل، الاحتكاك، التسارع، الضغط، الارتجاجات وغيرها. إن ساعة BR-X1 Hyperstellar مصمّمة لتكون كبسولة خاصة بالفضاء، وهي مجهزة لتعمل بشكل طبيعي في الفضاء، فهي مزوّدة بأزرار سهلة الضغط خاصةً مع وجود القفازات وتتميز بالعقارب التي يمكن قراءتها في الظلام، لا ننسى الوزن الخفيف الذي يأتي من مزيج التيتانيوم والالمنيوم.

 

يبلغ قطر علبة الساعة 45mm وهي مصنوعة كما سبق وقلنا من التيتانيوم من الدرجة الخامسة، أما الإطار فنجده مصنوعاً من الالمنيوم الأزرق المؤكسد الذي يجمع بين القوة والخفة.

 

إن الساعة مغطّاة بغطاء ممتص للصدمات من التيتانيوم والمطاط لحمايتها من العوامل الخارجية. تجمع هذه الساعة بين لونين مستوحيين من الفضاء: الرمادي مثل القمر والأزرق مثل الأرض، وتم إدخال المطّاط في العلبة لضمان حمايتها بشكل أكبر.

أحدث الأخبار السبّاقة