ساعة استثنائية مع بانوراما سماوية

الأربعاء 16 آذار 2016

ساعة استثنائية مع بانوراما سماوية

 

"كما يتوجّه البحّار في عرض البحر مستخدماً النجوم السماوية، هكذا وجدت نجمة: Astronomia Sky "، يقول جايكوب أرابوا مؤسّس دارJacob & Co ؛ تستلهم دار Jacob & Co  أفكارها للساعات من الساعات الفلكية التي تجسّد معنى الجمال والتقنيات المتطوّرة.

 

سبق للدار أن أطلقت سنة 2014 ساعة Astronomia Gravitational Triple Axis Tourbillon، وتضيف إليها هذه السنة تعقيداً لا سابق له، وهو عرض فلكي بثلاثة أبعاد مندمجة مع مؤشّر سماوي بيضاوي الشكل ومؤشّر لليل والنهار.

 

تقوم العقارب السماوية بدورة كاملة خلال عام فلكي واحد، وهو الوقت الذي تتطلّبه الأرض لتكمل دورتها حول الشمس بالنسبة للنجوم الثابتة، مغطّيةً السطح الداخلي لعلبة ساعة Astronomia.

 

إن القرص مصنوع من التيتانيوم ويحمل نجوماً من الذهب عيار 18 قيراط والأبراج السماوية المحفورة يدوياً. نجد مؤشّراً سماوياً بيضاوي الشكل فوق القرص، وهو يبين النجوم التي يمكن رؤيتها من نصف الكرة الأرضية الشمالي، وهو يقوم بدورة كاملة خلال سنة فلكية واحدة.

 

أما بالنسبة لمؤشّر الليل والنهار فهو موجود في وسط محور الأقمار الصناعية، وهو عبارة عن كرة محفورة ومطلية يدوياً تدور حول نفسها داخل نصف قبّة من السفير الملوّن وترمز إلى النهار والليل.

 

تدور حول الساعة أربعة أذرع للأقمار الصناعية تقوم بدورة حول القرص كل 20 دقيقة، لذلك فإننا كلّما نظرنا إلى الساعة لن نرى المنظر نفسه.

 

نجد أحد هذه الأقمار هو عبارة عن القمر الأحمر “Jacob Cut”، وهو حجر سفير برتقالي كروي الشكل مع 288 أسطح، وهو الأول من نوعه في عالم المجوهرات المعاصر، وهو يدور حول نفسه كل 60 ثانية وحول القرص كل 20 دقيقة.