من سان تروبي الى موناكو

الأحد 13 آذار 2016

من سان تروبي الى موناكو
 
 
بينما نستقبل فصل الرّبيع، لا بدّ من إلقاء نظرة على أبرز الاحداث المهمّة التي ستجري في الرّيفييرا الفرنسية الشهر القادم. وهذه المنطقة، أي سان تروبي St Tropez وصولاً الى موناكو Monaco، لا تشتهر بصفاء طقسها وحسب بل تستضيف عددا من الفستيفالات التي تستحق ان تزوروها خلال العطلة.
 
 
 
 
 
 
 
والحدث الاوّل في هذه المهرجانات هو كأس روليكس Monte-Carlo Rolex Cup في نادي كاونتري في مونتي كارلو وسيجري من 9 حتى 17 أبريل. إنه احد ابرز الاحداث التي تجري على ملعب كرة المضرب في شهر أبريل من كلّ عام.
 
 
والجدير بالذّكر مباريات كرة المضرب المطلة على البحر الأبيض المتوسّط تجذب أعداداً هائلة من السياح، بالإضافة الي أسماء لامعة في هذه الرياضة مثل نوفاك دجوكوفيك وروجيه فيدير وآندي موراي.
 
 
 
 
 
 
 
 
ويحمل الحدث الثاني اسم Top Marques Monaco وسيجري من 14 حتى 17 أبريل وهو معرض للسيارات الخارقة والفائقة.
 
 
وفي العادة يجري هذا المعرض في الفترة الأخيرة من كأس روليكس وهو يستحقّ المشاهدة بشكل خاص إن كنتم من عشاق السيارات. 
 
 
أما الحدث الثالث فهو مهرجان مدينة كانّ للأفلام وهو غني عنّ التعريف. إنه الحدث العالمي الأضخم دون منازع ويجري في كلّ عام في قصر الاحتفالات الفرنسي Palais des Festivals في مدينة كانّ Cannes.
 
 
والجدير بالذّكر ان الاحتفال القادم سيكون الرقم 69 ومن المؤكّد أنّه سيستضيف ألمع الأسماء في مجال السينما والمشاهير. 
 
 
 
 
 
 
 
 
والحدث الرابع هو Monaco Formula 1 Grand Prix وسيجري من 26 الى 29 مايو وهو من الاحداث الضخمة الأخرى التي تدور في كوت دازور Cote d’Azure.
 
 
وتدور مجريات الاحداث في مهرجان غراند بري فورمولا 1 في قلب شوارع موناكو حيث سترسم حلبات السباق خريطتها مروراً بالأروقة والقنوات في ثاني أصغر دولة في العالم.