اللمحة الأولى عن مجمّع Apple

الأربعاء 09 آذار 2016

اللمحة الأولى عن مجمّع Apple

 

 يحصل مجمّع Apple  الجديد على انتباه العالم وهو ما زال في طور البناء، فيتساءل الجميع عن شكله النهائيّ الذي يبدو مدهشاً حتّى الآن.

 

 

 

إليكم أهمّ المستجدّات حول المشروع، وأبرز الصّور التي ترينا مكاتبه والمسرح الذي سيكون فيه مكاناً لإطلاق الابتكارات الجديدة من الشركة، وغيرها.


وذاع سيط بناء هذا المجمّع منذ ما يقارب الخمس سنوات، وها إنّ الواجهات الزجاجيّة المصمّمة فيه بشكلٍ منحنٍ، تتركّب بنسبة 33% تقريباً. ويُتوقّع أن يشرف هذا المشروع على نهايته في آخر ال2016، فتطلقه الشركة في أوائل ال2017.

 

واهتمّت Apple  بتفاصيل المجمّع الدّقيقة، تماماً كما تهتمّ بتفاصيل أجهزتها. وتطلّب تركيب ال900 لوح زجاجيّ منحني ابتكار آلاتٍ جديدة لتتمكّن من رفع هذه الألواح، فتتجمّل واجهة المبنى الذي سيضمّ نحو 13 ألف زبونٍ، ومسرحٍ من 120 ألف قدمٍ مربّع، أي يتّسع ل1000 مقعد، وغيرهم.

 

 

 

وصمّم المجمّع مهندسٌ متمركزٌ في بريطانيا، من شركة Foster+Partner، ففتح مدخل المبنى ووسّع مساحته، ووصله بقاعة النشاطات في أسفله بدرجٍ.

 

وتقول Apple  إن السّقف الذي اختارته هو أكبر سقفٍ خُلق من ألياف الكاربون، خصوصاً أنّه صامدٌ من دون أي عواميد، ومؤلّف من 44 لوحٍ مماثل بطول 70 قدم وعرض 11 أقدام. وتبلغ مساحة المجمّع 2.8 مليون قدمٍ مربّع، ويتألّف من أربعة طوابق فوق الارض وثلاثةٍ تحتها.