ساعة غلوبماستر : آلية الحركة الميكانيكية ماستر كرونوميتر الأولى في العالم

الاثنين 07 آذار 2016

ساعة غلوبماستر : آلية الحركة الميكانيكية ماستر كرونوميتر الأولى في العالم

 

التاريخ:  إلهام مستمر على مدى خمسين عاماً

 

تقدم ساعة غلوبماستر آلية الحركة الميكانيكية الأكثر تطوراً، وهي تأتي بتصميم مستوحى من مجموعة كونستليشن الشهيرة التي مثلت مهارات أوميغا ودقتها في قياس الزمن وتراثها العريق في حرفة فن صناعة الساعات.

 

ويتم اعتماد كل ساعة بعد مرورها بسلسلة من الاختبارات الصارمة والمستقلة – عمليات متطورة وضعت معايير جديدة للجودة في عالم صناعة الساعات.   

 

وقد ترك تاريخ أوميغا العريق بصمته في التصميم والذي تجلى في العلبة الخلفية لساعة غلوبماستر، حيث تمّ ختم الميدالية بصورة المرصد لتمثل جائزة الدقة التي حصلت عليها العلامة خلال اختبارات وتجارب الكرونوميتر المعروفة.  

 

ويحتوي الختم على ثمانية نجمات ترمز إلى معيار الدّقة الذي تمكنت أوميغا من تسجيله والذي يعد الأهم في تاريخها، وهذا بلاشك يعكس التزام العلامة نحو تقديم أعلى معايير الجودة، كما أنه يدل على المعايير الثمانية للتصديق من المعهد السويسري للمقاييس ميتاس والتي تمكنت من اجتيازها بتفوق للحصول على شهادة ماستر كرونوميتر. 

 

وأبرز سمات الساعة التي حددت أسلوب غلوبماستر في التصميم قرص الساعة الذي يطلق عليه عشاق الساعات مصطلح "باي-بان" إلى جانب مينا الساعة الذي يأتي بشكل مشغول ومموج، وتعد هذه الصفات هي أبرز مميزات مجموعة ساعات كونستليشن.

 

 

التكنولوجيا: ماستر كرونوميتر

 

قامت أوميغا في شهر ديسمبر من العام 2014 بإقامة مؤتمر صحفي بالتعاون مع المعهد السويسري للمقاييس "ميتاس" للإعلان عن شهادة تصديق جديدة للساعات ماستر كرونوميتر والتي تم تفعيلها في العام 2015.

 

وتعد غلوبماستر هي الساعة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة المعتمدة حيث اجتازت سلسلة الاختبارات الجديدة بتفوق والتي شملت قياس أداء الساعة في ظروف مشابهة للاستخدام اليومي وقدرتها على مقاومة المجال المغناطيسي والمحافظة على أدائها بنفس الجودة عن تعرضها لحقل مغناطيسي تبلغ قوته 15,000 غاوس.

 

ويمكن لأية علامة أن تتقدم لهذا الاختبار والحصول على شهادة ماستركرونوميتر التي تعد علامة على الجودة ليس فقط في آلية الحركة إنما في الساعة كذلك.

 

وقبل أن تخضع الساعة للاختبارات من تعرضها للحقل المغناطيسي وقياس أدائها وفق معايير ميتاس، يجب أن تتمكن الحركة من اجتياز اختبار  المعهد السويسري لاختبار الكرونوميتر COSC، وسيحصل العملاء عند شراء الساعة على بطاقة اعتماد ورقم تعريفي يمكنهم من التعرف على أداء الساعة في كل اختبار. وتعد هذه الوثيقة إثبات على أن الساعة معتمدة من قبل ميتاس.

 

 

1999

 

كشف النقاب عن أول تقنية جديدة لميزان الساعة منذ اختراعها من 250 سنة، وأطلق على تقنية ميزان الساعة كواكسيال وتم أطلاقها في الحركة الميكانيكية كاليبر 2500.

 

2007

 

الحركة الميكانيكية أوميغا كواكسيال كاليبر 8500 هي أول آلية حصرية يتم ابتكارها ضمن منشآت أوميغا.

 

2008

 

قامت العلامة بتقديم نابض الإتزان الغير مغناطيسي المصنوع من السيلكون في الحركة الآلية أوميغا كواكسيال كاليبر.

 

2013

 

أصبحت آلية أوميغا كواكسيال كاليبر 8508 معروفة عالمياً كأول حركة ميكانكية مقاومة للمجال المغناطيسي.

 

2014

 

تم تحويل تكنولوجيا المقاومة للمجال المغناطيسي إلى نسخة  صناعية وتم دمجها في الحركة الميكانيكية للساعات الرجالية والنسائية بدءاَ من الحركة الميكانيكية أوميغا ماستر كواكسيال كاليبر 8500. 

 

2015

 

قامت أوميغا بطرح سلسة اختبارات تمثل 8 معايير للحصول على التصديق من ميتاس وتقوم على قياس دقة آلية الحركة في الساعة عند التعرض لمجال مغناطيسي تبلغ قوته 15 غاوس، والساعة التي تتمكن من اجتياز الاختبار تحصل على شهادة ماستر كرونوميتر.

 

وتشمل المعايير الثمانية للحصول على التصديق:

 

1.     معدل الدقة اليومي في الساعة

 

يستمر هذا الاختبار على مدى 4 أيام ويفحص مقدار الدقة في الساعة في ظروف الحياة اليومية. ويتم وضع الساعة في 6 وضعيات مختلفة ودرجات حرارة متغيرة، ثم يتم تعريضها للمجال المغناطيسي تبلغ قوته 15,000 غاوس ثم إزالة الأثر المغناطيسي وفحصها مجدداً في عدة وضعيات ودرجات حرارة، ثم يتم التقاط صورة للساعة كل 24 ساعة لفحص الدقة مقارنة بالوقت القياسي UTC.  

 

2.     وظائف الحركة الميكانيكية المجازة من COSCأثناء تعرضها للمجال المغناطيسي الذي تبلغ قوته 15,000غاوس.

 

يقوم الاختبار بفحص آلية الحركة الميكانيكية فقط في موضعين مختلفين وتعريضها للمجال المغناطيسي بقوة 15,000 غاوس. ويتم ترك الساعة في كل وضعية لمدة 30 ثانية ويتم فحص  الحركة الميكانيكية عن طريق الاستماع إلى الصوت بوضوح عبر مكبر الصوت المايكروفون.

 

3.     وظائف الساعة أثناء تعرضها للمجال المغناطيسي بقوة 15,000 غاوس

 

هذا الاختبار يماثل السابق وفيه بدلاً من اختبار الحركة فقط، فإنه يتم تعريض الساعة بأكملها للمجال المغناطيسي بقوة 15,000 غاوس ثم يتم اختبار الوظائف عبر الصوت. وفي العصر الحديث فإن الخواص المغناطيسية تحيط بنا في كل مكان سواء باستخدام الأجهزة اللوخية أو الهواتف الذكية أو مجفف الشغر أو حتى مشبك الحقيبة النسائية. وبدون ابتكارات مفاومة المجال المغناطيسي فإن الساعات ستعاني من تأثير هذه الأجهزة وبالتالي تفقد دقتها.

 

4.     التغييرات في الدقة اليومية بعد التعرض للمجال المغناطيسي بقوة 15,000 غاوس

 

يقوم هذا الاختبار بقياس معدل التغيير في دقة الساعة في اليوم الثاني والثالث من الاختبار الأول. وتظهر النتائج الدقة اليومية للساعة قبل وبعد التعرض للمجال المغناطيسي بقوة 15,000 غاوس.

 

5.     مقاومة الماء

 

يتم في هذا الاختبار غمر الساعة تحت الماء وزيادة الضغط بصورة تدريجية حتى الوصول إلى حالة نقطة مقاومة الماء المعينة، وفي بعض الحالات يتم تجاوز ذلك. وهذا يضمن بأن كل الساعة في ظروف مثالية تحت الماء. 

 

6.     احتياطي الطاقة

 

يفحص هذا الاختبار احتياطي الطاقة بالتقاط صور في بداية ونهاية الحد المتوقع، ومن ثم يتم مراجعة أية تغييرات مرة أخرى، وهذا من شأنه أن يؤكد على دقة كل وظيفة في الساعة. ويعد هذا الأمر قيماً بالنسبة لمن يرتدي الساعة كون الساعة موثوقة ودقيقة حتى عند ترك الساعة على الطاولة لمدة يوم كامل فإنها ستعمل بنفس الدقة.

 

7.     التغييرات في المعدل ما بين 100% و33% في احتياطي الطاقة

 

في هذا الإختبار يتم وضع الساعة في 6 وضعيات مماثلة لأوجه النرد، ثمّ تترك الساعة في هذه الوضعية على الطاقة القصوى لمدة 30 ثانية وبعدها يتم قياس المعدل باستخدام الصوت. ثم يتم تقليل الطاقة تدريجياً بمعدل الثلثين وبعدها يتم فحصها مرة أخرى للتأكد من احتفاظها بالدقة حتى في حالة استخدام الطاقة القصوى.   

 

8.     التغييرات في المعدل في الأوضاع الستة

 

هذا الاختبار مماثل للسابق وفيه يتم فحص أي تغيير في الوقت عندما تكون الساعة في الأوضاع الستة المختلفة المماثلة لأوجه النرد، ويتم ترك الساعة في كل وضعية لمدة 30 ثانية، ويتم تسجيل النتيجة عن طريق الصوت، وهذا الاختبار يضمن بأن الساعة تقدم أفضل أداء مهما كانت الأنشطة التي يقوم بها مرتدي الساعة سواء كان جالساً على مكتبه أو يقوم بالتمارين الرياضية.

 

3.     المنتجات

التصميم الكلاسيكي يلتقي مع تكنولوجيا المستقبل

 

تم تصنيع ساعة غلوبماستر باستخدام أجود المواد التي تشمل ذهب سيدنا Sedna™ عيار 18K والذهب الأصفر عيار 18K والستينلس ستيل مما يجعلها تحفة فنية متألقة تخطف الأنظار.

 

وهي تتألف من قرص الساعة بتصميم باي-بان المماثل لمجموعة ساعات كونستليشن الفاخرة، وتأتي عقارب الساعة للساعات والدقائق والثواني مماثلة لمؤشرات الساعة وهي مطلية بمادة سوبر لومينوفا، كما تشمل الساعة نافذة للتاريخ عند مؤشر الساعة 6.

 

 

 

ويحيط قرص الساعة المينا بحواف ملساء مما يمنحها مظهراً متفرداً لأجيال قادمة. كما تتوفر الساعة في نسخة مصنوعة من الستينلس ستيل والمعدن القاسي (كريبيد النتجستن).

أحدث الأخبار السبّاقة