Chevrolet Corvette تعود بنسخةٍ جديدة

الأحد 06 آذار 2016

Chevrolet Corvette  تعود بنسخةٍ جديدة

 

 مرّت الCorvette Grand Sports   من Chevrolet  بمراحل عديدة من التطوّر منذ الستّينات، قبل أن تصل إلى نسختها الجديدة لعام 2017.


فبعد أن جابت مسارات السّباق في الستّينات، رقد اسمها لفترةٍ قبل أن تعود إلى السّاحة عام 1996، واستوحت منها العلامة التجاريّة طرازاً جديداً لعام 2010، بجيلٍ سادس، حتّى وصلت لجيلها السّابع لهذا الصّيف. وتعتمد ال Corvette Grand Sport  2017 استراتيجيّة التعليق المتينة والعجلات العريضة، من 19 إنش للعجلتين الأماميّتين و20 إنش للخلفيّيتين، ونظام تبريد من نوع Z06،  بالإضافة إلى محرّك V8  LT1  من 6.2 ليتر تستخدمه Corvette Stingrays، بقوّة 460 حصان، يهدر صوته الجميل، ويقدّم قيادة فريدة مع نظامٍ ثمانيّ أوتوماتيكيّ.

 

 

 

 

وستتوفّر ال Grand Sport  بالنّسختين الCoupe  والمكشوفة، كما يمكنكم اختيار أحدٍ من الألوان الستّة الجميلة المتوفّرة للطّلي الخارجي.

 

ونذكّر بأهمّ Corvette  للشّركة، ال Z06، التي تبلغ قوّة محركها 650 حصان، وتثمّن ب 80,395 $، أي أنّ سعرها جيّد نسبةً لمستوى أدائها. ولم تُعلن Chevrolet  بعد عن سعر الGrand Sport ، لكنّنا نتوقّع أنّها ستُثمّن بأكثر من ال Stingray  ببضعة آلاف دولار.