Fairmont و أجنحتها الفخمة

الجمعة 04 آذار 2016

Fairmont و أجنحتها الفخمة
 
 
يسلّط ملك الضّيافة هذا العام، فنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont Hotels & Resorts، الضوء على منشآته الفخمة لتعزيز مكانتها على لائحة الفنادق المفضّلة لدى المسافرين.
 
 
أمّا هؤلاء الذين يبحثون عن تجربة ضيافة تستحق الاحتفاظ بذكراها فيمكنهم زيارة الموقع الالكتروني fairmont.com/suites وهو موقع فريد على الانترنت يبرز آخر مستجدات الاجنحة الفاخرة في هذه المجموعة.
 
 
وتتمتّع هذه المجموعة بمكانتها الخاصّة في الأمريكيتين لتبدأ رحلتها في سان فرانسيسكو. في هذه المدينة تتربّع جوهرة تاج فيرمونت في الطّابق الثّامن من المبنى المركزي وتحمل اسم Penthouse وهي جناح علوي يمتد على حوالي 557 مترا مربعاً. ويضمّ هذا الجناح ثلاث غرف نوم كبيرة وغرفة معيشة مع بيانو كبير، غرفة طعام رئيسيّة ومطبخا ومكتبة من طابقين وغرفة بلياردو وتراسا واسعا مع إطلالة أخاذة سان فرانسيسكو وغرفة سريّة مع مدخل سرّي! أما كلفة اللّيلة الواحدة فهي 18000 $. إنه الجناح المفضّل لدى مجموعة فيرمونت ولكنه الاغلى. 
 
 
وانتقالاً من أميركا الى أوروبا، وتحديداً الى لندن، يتألّق أمام ناظرينا جناح Royal Suite في فندق The Savoy التّابع الى مجموعة فيرمونت. ويتألّف هذا الجناح من صفّ طوليّ مليء بالغرف ويطلّ بأناقة على نهر التايمز. وجلّ ما يقدّمه هذا الجناح هو عصارة الضّيافة الإنكليزيّة ضمن تصميم داخلي يمزج بين الهندسة الإدواردية (نسبة الى الملك إدوارد السابع) والهندسة الحديثة ليقدّم لمسات من تاريخ إنكلترا العريق الى ضيوفه. 
 
 
ومن اوروبا الى آسيا وفندق فيرمونت بيس Fairmont Peace Hotel وجناحات Nine Nations Suites (او الأمم التّسع) وهي مجموعة غرف فريدة تمّ تصميمها إجلالاً الى التّأثيرات الثقافية والاسلوبيّة المأخوذة من تسع دول. وقد تم ابتكار هذه الجناحات بحسب تصميم السّير فيكتور ساسون، مؤسّس الفندق، ليعكس الطبيعة الدولية لفندق بيس Peace في مدينة شانغهاي كوجهة هامّة على الصعيد الدولي. وتحتفظ الجناحات الصينية والهندية والإنكليزية والأمريكيّة بتصميم السير ساسون الأصلي، امّا الاجنحة الإيطاليّة والاسبانية واليابانية والألمانية فأعيد تصميمها مع الإبقاء على مفاهيمها الأصليّة. 
 
 
أمّا في الشرق الأوسط وأفريقيا، فيبرز في فندق فيرمونت عجمان مجموعة جناحات Royal Penthouse Suites المطلّة على الخليج العربي بحجم 500 متر مربع للجناح الواحد. وفي أرض الاهرام والنّيل، يتحفنا جناح Diplomatic Suite في فندق Fairmont Nile City بمناظره التي تشهد على التاريخ ضمن رفاهية وخدمة كاملة متكاملة.