ساروفيم وريادته في الاستثمارات

الاثنين 07 آذار 2016

 ساروفيم وريادته في الاستثمارات

 

 ما زال رجل الأعمال فايز ساروفيم المصري الأصل ناشطاً جداً بصفته رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركته المتخصّصة في إدارة الأعمال فايز ساروفيم وشركاه.

 

فايز هو ابن مزارع قطن مصري ثري، حصل على شهادتين من جامعتي كاليفورنيا وهارفرد. في سن ال-٣٠، أسّس فايز البنك الاستثماري فايز ساروفيم وشركاه وكان ذلك في عام ١٩٥٨، مع رأس مال مليون دولار من والده.

 

عُرِفَ فايز بسياسته الصارمة في ما يتعلّق بتكديس ثروته وهي مبنية على شراء الأسهم في الشركات الكبيرة والتمسّك بها خلال الأوقات الجيدة والسيئة. ويعتقد أن أكبر ثلاث شركات في أي صناعة ستنال أكبر قدر من المال وبالتالي ستوفّر أفضل العائدات.

 

 يراهن فايز على أسهم الشركات التي لها سجلات طويلة الأمد والرؤى الصلبة للنمو المستقبلي. جمع ثروته من الاستثمارات الطويلة الأمد في الشركات مثل فيليب موريس، كوكا كولا وبروكتور آند غامبل.

 

تدير الشركة حالياً المحافظ الاستثمارية لمجموعة واسعة من الزبائن بما في ذلك خطط المعاشات التقاعدية،المؤسّسات، الأوقاف وغيرها مع ٣٠ مليار دولار في الأصول الخاضعة للادارة.

 

يُعرَف فايز أيضاً بأعماله الخيرية مثل  اعادة تطوير متحف الفنون الجميلة في هيوستن فضلاً عن عدد من المؤسّسات الصحية في مدينة تكساس.