سلطة دبي الملاحية في DIBS

الأربعاء 02 آذار 2016

سلطة دبي الملاحية في DIBS

 

 

ستشارك سلطة دبي الملاحيةDMCA    وهي السلطة الحكومية المسؤولة عن تنظيم وتنسيق والإشراف على جميع هيئات القطاع البحري في دبي، في معرض دبي العالمي للقوارب الذي يعتبر الحدث الأكبر والأهم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وسبق لهذا المعرض أن بدأ البارحة ويستمر لغاية الخامس من شهر مارس الجاري في النادي البحري الدولي في دبي.

 

إن الهدف الأساسي لمشاركة DMCA  في المعرض هو عرض الابتكار البحري والاستدامة من خلال زيادة الوعي العام حول معايير السلامة البحرية، وهي تسلّط الضوء على الممارسات البئية والعملية في التسهيلات البحرية العامة والخاصة للمحافظة على البيئة البحرية في دبي. ستسلّط DMCA الضوء أيضاً على العملية الإبداعية والابتكارات في دبي التي تساهم في تثيبت الإمارات في مركزها القيادي كمحور بحري بدرجة عالمية. ستقدّم هذه السلطة أيضاً عدداً من الخدمات وبخاصة خدمات الترخيص للمراكب الصغيرة ومنح رخصات قيادة بحرية وستركّز على مراجعة آخر الابتكارات والمبادرات الهادفة لرفع الفوائد التنافسية في القطع البحري المحلّي.

 

ستتضمّن مشاركة سلطة دبي الملاحية في DIBS  سياسة السلامة البحرية ومعلومات أساسية أخرى مثل حدود السرعة القصوى على طول الساحل الاماراتي، وستوزّع أيضاً كتيّباً باللغة العربية والإنجليزية بعنوان "كتيّب دبي للزوارق السريعة". يقول مدير DMCA السيد عامر علي: "إن مشاركتنا في  DIBS هذه السنة هو فرصة لإلقاء الضوء على مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات الذكية المصمّمة باستخدام آخر الابتكارات التكنولوجية في الصناعة البحرية وأعلى معايير الجودة والفعالية والشمولية، ومن المتوقّع أن تساهم هذه التطبيقات بتحسين تجربة الزبائن وبلوغ أعلى درجات الرضى والسعادة لديهم والتي تتماشى مع تعليمات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتحقيق سعادة المجتمع بشكل كلّي".

 

يضيف علي أيضاً بأن "DIBS يمثل منصّة عرض متكاملة للتواصل المباشر وتبادل الخبرات مع القادة الأعلى شأناً في القطاع البحري من المنطقة والعالم ككل، وإن هذا القطاع يبدأ حالياً بمرحلة جديدة من التطوّر والنمو بفضل الجهود المستمرة الساعية لتحفيز الابتكار البحري وتطوير الجدارات الوطنية مع جذب أهم الخبرات والمهارات لإنشاء صناعة بحرية آمنة ومستدامة".

أحدث الأخبار السبّاقة