عائلة الحكير والقطاعات المختلفة

الخميس 18 شباط 2016

عائلة الحكير والقطاعات المختلفة

 

 أصبحت عائلة الحكير رائدةً في المملكة العربية السعودية في قطاعات مختلفة مثل السياحة، الترفيه والتجزئة مع علامات تجارية كبرى كشركاء.

 

تأسّست مجموعة الحكير عام ١٩٧٨ على يد عبد المحسن الحكير وتتمتّع هذه المجموعة ب-٥٢ مركزاً ترفيهياً و٣٢ فندقاً في جميع أنحاء المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تشمل قائمة الشركاء فندق هيلتون، مجموعة International Hotels Group  ، كارلسون ريزيدور، مجموعة فنادق أكور وماريوت وغيرها. تملك الشركة أيضاً حقوقا حصريةً في المملكة لتقديم العروض الترفيهية مثل مفهوم الترامبولين الخاص ب-SkyZone، العلامة التجارية الخاصة بالتعليم والترفيه Minopolis  ومصنعي الألعاب I.E Park و-Cheer Entertainment .

 

في عام ١٩٨٩، بدأ ثلاثة أشقاء مجموعة فواز عبد العزيز الحكير وكانت في البداية مؤلّفةً من متجرين للملابس الرجالية. وهي الآن شركة التجزئة والعقارات الأكثر قيّمةً في المملكة العربية السعودية مع أكثر من ١١ مركزاً للتسوق وحقوق امتياز لعلامات تجارية عالمية بما في ذلك ناين ويست، زارا، توب شوب، غاب وغيرها الكثير.

 

أُدرِجَت الشركة في البورصة السعودية في العام الماضي وأنتجت مبيعات أكثر من ١،١ مليار دولار في الأشهر الستة الأولى. وفضلاً عن ذلك، لدى العائلة ممتلكات عديدة ومتنوّعة.