فؤاد مخزومي والقيادة الناشطة

الجمعة 19 شباط 2016

فؤاد مخزومي والقيادة الناشطة

 

 كان فؤاد مخزومي اللبناني رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة المستقبل لصناعة الأنابيب الخاصة بالأعمال التجارية وانتاج الأنابيب ومقرّها الإمارات منذ عام ٢٠٠٣. هو أيضاً الرئيس التنفيذي للشركة الأم مجموعة المستقبل منذ عام ١٩٨٢.

 

 تلقّى فؤاد مخزومي تعليمه في الكلية الدولية في بيروت وحاز على شهادات في الهندسة الكيميائية من جامعة ميشيغان التكنولوجية في الولايات المتحدة الأميركية. وتحت قيادته، نمت شركة المستقبل لصناعة الأنابيب لتصبح واحدةً من أكبر المنتجين لأنظمة الأنابيب المركّبة في العالم مع فروع عديدة في أربع قارات.

 

من خلال شركته الثانية، يتمتّع مخزومي بمحفظة متنوّعة من الاستثمارات في قطاعات عدّة تشمل الهندسة، الصناعة، الأبحاث، العقارات، الأمن، الاعلام، النشر، الوسائط المتعدّدة وغيرها. توظّف هاتان الشركتان معاً، أكثر من ٥٠٠٠ شخصاً في جميع أنحاء العالم.

 

تمّ تعيين مخزومي قائداً لوسام الإستحقاق للجمهورية الإيطالية في عام ٢٠١٣ وحاز على جائزة عام ٢٠١٤ من جمعية الأعمال الأوروبية في فيينا اضافةً إلى جوائز أخرى.

 

 عام ١٩٩٧، أسّس مؤسسة مخزومي وهي منظمة غير هادفة إلى الربح تقدّم التدريب المهني، الرعاية الصحية والقروض الصغيرة للأشخاص المحرومين في لبنان. تتمتّع هذه المؤسسة ببرنامج توعية خاص بها يعقد العديد من النشاطات. وفضلاً عن ذلك، تُعتَبَر هذه المؤسسة ناشطةً وتساهم بالكثير من الأعمال الخيرية.