عائلة بقشان والشراكات العالمية

الأربعاء 17 شباط 2016

عائلة بقشان والشراكات العالمية

 

 بنت عائلة بقشان السعودية إمبراطوريةً ذات نفوذ كبير في المملكة العربية السعودية وذلك بفضل أكثر من ٩٠ عاماً في مجال الأعمال التجارية.

 

 توسّعت مجموعة أحمد سالم بقشان الأصلية، التي تأسّست عام ١٩٢٣ كشركة مصنعة للفولاذ، لتشمل أكثر من ٥٠ فرعاً في مجالات الاعلانات، المشروبات، المقاولات، التنقيب عن النفط الخام، المأكولات، الفنادق، المستشفيات، التأمين، الخدمات اللوجستية، التعدين، الأسهم الخاصة، الخدمات المصرفية الخاصة، تشغيل الموانئ والعقارات.

 

عام ٢٠٠٠، تمّ تأسيس شركة ثانية للعائلة تحمل اسم بقشان السعودية هدفها إدارة مختلف الأعمال التجارية التي تلبّي الاحتياجات المتزايدة للمملكة العربية السعودية في ما يخصّ الترف خصوصاً لدى الشباب الذين يشكّلون نسبةً كبيرةً من السكان.

 

في حين أن هذه الشركة بارزة في السعودية، تتمتّع أيضاً بعمليات في مصر، الجزائر، المغرب، اليمن، أفريقيا والولايات المتحدة. تمّ نمو الشركة جزئياً على التحالفات، المشاريع المشتركة، الوكالات والاتفاقيات المرخّصة مع العلامات التجارية العالمية الرائدة.

 

 تشمل قائمة شركاء هذه الشركة العريقة ايرباص للصناعات، كريستيان ديور، كوماتسو، نيفيا، بيبسي كولا، فندق شيراتون وغيرها الكثير.