Ford تواكب نموّ قطاع الSUVs

الأحد 14 شباط 2016

Ford  تواكب نموّ قطاع الSUVs


ستزيد Ford  أربعة طرائز SUV  إلى مجموعتها في السّنوات الأربعة المقبلة، بفضل النموّ في نسبة مبيعها المتوقّع استمراره في العقد المقبل، ليس فقط في الولايات المتّحدة الأميركيّة، ولكن في العالم كلّه.

 

وقال نائب المدير لقسم المبيعات والتسويق في شركة Ford، مارك لانيف: "يعود هذا النموّ في مبيعات ال SUV  إلى دخول جيل الثمانينات والتسعينات، الذي يصل عدد المنتمين إليه الى نحو ال80  مليون فرداً، الى عالم رعاية أطفالهم، فيلجأون الى هذا النّوع العمليّ من السيّارات. وانطلاقاً من هذا التضاعف الديمغرافي، نرى ازدهاراً لل SUVs."

 

ولا تعتمد الشركة فقط على الدّراسات الخاصّة بجيل الثمانينات، بل تؤكّد أنّ الأجيال السّابقة الممتدّة من الخمسينات، اعتادت على سيّارات الSUV، ونسبةً كبيرةً منها قد تبقى عليها أو تعود لاستخدامها. ومن جهة أخرى، يلعب عامل توفير الوقود دوراً كبيراً في اختيار الزبائن للSUV   عوض أن يشتروا السيّارات العاديّة المستهلكة الكبيرة للوقود.

 

وأضاف لانيف في هذا الإطار: "تنافس بعض سيّارات ال SUV حاليّاً أجدد السيّارات المتوسطّة والمعتمدة لمحرّك الV6 . فمعظم الكهول الذين اتّكلوا على سيّارات الSUV   من Ford، اعتادوا استخدامها وما زالوا يقدّرونها حتّى اليوم."