"أماري هافودا" جنة في المالديف

الخميس 04 شباط 2016

 
"أماري هافودا" في جزر المالديف Amari Havodda Maldives ، ليست إلا مشروعا من 120 فيلا مخبأة في جزيرة خاصة تقع في أرخبيل غافو البكر.
 
 
إنها اللجنة الاستوائية الخصبة بكل معانيها في جزء منعزل من المحيط الهندي، وتقع ضمن واحدة من أكبر الجزر المرجانيّة في العالم، تتّحد طبيعتها الخلابة مع الخضرة الاستوائية، والبحيرات الفيروزية والشواطئ الرملية البيضاء.
 
 
المشروع برمّته ملاذ رائع للغوص و الغطس واكتشاف عالم ما تحت الماء، على جزيرة تحيط بها الشّعاب المرجانية البكر وتضمّ مناطق خلابة والموائل البحريّة.
 
 
ولإضفاء اللّمسة النّهائية على ما تقدّمه لنا الطّبيعة، أتت التّفاصيل المعماريّة الدّاخلية والخارجيّة التي طرحهتا المصمّمة الفرنسيّة إيزابيل مياجا لتكمّل مفهوم "البساطة الطبيعية". وتصوّر المناطق العامة والفيلات عناصر خفية من الثقافة المحليّة لجزيرة مع عمل فني تم اختياره بعناية، والتّجهيزات والقوام مستوحاة من زخارف المالديف المعاصرة.
 
 
وليس المنتجع أيضا إلا موطنا لواحدة من أكبر مسابح طراز إنفينيتي في جزر المالديف. وفي إطار احترام مبادئ المحافظة على البيئة والرفق بها، وكونها منطقة طبيعية بكر، وتنتشر أنظمة توفير الطاقة والحصاد الذكية في جميع أنحاء الجزيرة وبشكل واسع. بالإضافة الى ذلك، تمّ المحافظة على 95 % من الأشجار والنباتات الأصلية في الجزيرة أثناء عملية بناء المنتجع ولا تزال أعمال حمايتها وتعزيزيها قائمة حتى الآن.
 
 
كذلك، بنيت الفيلات فوق سطح الماء باستخدام تقنيات ومواد خاصة لتقليل الأثر البيئي على البحيرة البكر. واستغرق بناء واستكمال المنتجع 14 شهرا فقط، مما يجعل من "أماري هافودا" أسرع فندق سيتم بناؤه في جزر المالديف.