منحوتات في مطار حمد الدولي

الأربعاء 27 كانون ثاني 2016

منحوتات في مطار حمد الدولي

 

تحت رعاية  الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، كشفت متاحف قطر بالتعاون مع مطار حمد الدولي عن مجموعة جديدة من الأعمال الفنية العامة لفنان قطري وفنانين عالميين بمطار حمد الدولي. 

 

ووضعت متاحف قطر عملين فنيين في مطار حمد الدولي يمكن الاستمتاع بمشاهدتهما عند السفر عبر المطار أو زيارته، حيث يحمل العمل الفنيّ الأول اسم "Arctic Nurseries of El Dorad" (مشاتل زهور إلدرادو القطبية) للفنان البريطاني مارك كوين، بينما يأتي العمل الثاني تحت اسم "بلا عنوان" للفنان الإيطالي رودولف ستينجل. 

 

ومن المقرر أن ينضم إلى العملين الفنيين مجسّم غير تقليدي تحت عنوان "خيول الصحراء" للفنان القطري المرموق علي حسن خلال الربع الأول من العام 2016 ليكون بذلك ثالث الأعمال الفنية المعروضة لحسن في المطار. 

 

وتأتي هذه الأعمال الفنية لتقدم إضافة جديدة إلى المنحوتات واللوحات الفنية المعروضة حاليا في المطار والمستمرة في الزيادة لفنانين قطريين ودوليين، ومنها أعمال معروضة في صالتي "أوريكس" و"المها" لأربعة فنانين قطريين هم: أمل الربان، وعلي حسن، ومبارك المالك، وسلمان المالك. 

 

ويجري التخطيط حاليا لتدشين مجموعة من الأعمال الفنية الأخرى في المطار خلال الأسابيع والأشهر القادمة، ما يجعل من المطار ساحة يتلاقى فيها الفن مع العمارة لصنع نموذج بصري طاغي الحضور يقدم للمسافرين والزائرين تجربة فريدة.