معرض البحرين الدولي للطيران ينطلق

الجمعة 22 كانون ثاني 2016

معرض البحرين الدولي للطيران ينطلق

 

شارك  السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات في حفل افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران 2016 بنسخته الرابعة، الذي انطلقت فعالياته بدعم ورعاية من الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين . 

 

وافتتح المعرض الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة ملك البحرين بقاعدة الصخير الجوية، بحضور عدد من الوزراء، وكبار المسؤولين في الشركات المشاركة بالمعرض والتي بلغت قرابة 140 شركة تمثل نحو 35 دولة في العالم.

 

وعلى هامش المعرض قام  السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات بتدشين طائرة من طراز "جلفستريم G650ER"، التي تسلمتها "شركة القطرية لرجال الأعمال" القسم المختص بالطيران الخاص في الخطوط الجوية القطرية، خلال شهر ديسمبر الماضي. بحضور السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

 

وتعد طائرة "جلفستريم - G650ER" واحدة من أكثر الطائرات المرغوبة لدى النخبة من المسافرين، كونها أسرع طائرة رجال أعمال وأبعدها مدى في العالم نظراً لقدراتها الاستثنائية والتكنولوجيا الرائدة المستخدمة في تصميمها ومستويات الراحة على متنها. 

 

كما شارك وزير المواصلات في الحفل الذي أقامته الخطوط الجوية القطرية على هامش فعاليات المعرض بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانضمام طائرة إيرباص 350 Aإلى أسطولها.

 

ومن جهة أخرى، اجتمع  السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات مع سعادة السيد كمال أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين . وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائيّة بين دولة قطر ومملكة البحرين في مجال المواصلات والنقل والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.