جاكوار F-Pace تتحدّى الجاذبيّة

الأحد 24 كانون ثاني 2016

جاكوار F-Pace  تتحدّى الجاذبيّة

 جاكوار F-Pace  تتحدّى الجاذبيّة

 

حطّمت السيّارة الرياضيّة العائليّة الأولى من جاكوار رقماً قياسيّاً للقيادة على مضمارٍ حلقي يبلغ 360 درجة، قبل يومٍ واحد من ظهورها الأوّل عالميّاً في معرض فرانكفورت الدّولي للسيّارات.

 

وانطلقت سيّارة F-Pace، بقيادة الخبير في القيادة الحماسيّة البريطاني تيري غرانت، عبر هيكلٍ حلقيّ بني خصّيصاً لهذا الحدث، مستفيدةً من أفضل التقنيّات ومن مزايا السلامة العالميّة المستوى التي تتمتّع بها، ومفتتحةً بذلك باب تقديم الطلبيّات لشراء السيّارة رسميّاً في جميع أنحاء العالم.

 

وفي هذه المناسبة، قال إيان كالوم، مدير التصميم في جاكوار: "جاكوار F-PACEهي سيارة دفع رباعي تمتلك روح سيارة رياضية. لقد قمنا بتطوير هذه السيارة بأسلوب مختلف، حيث أخذنا سيارة جاكوار رياضية وأضفنا عليها لمسات عائلية رائعة. وتتميز جاكوار F-PACEبأدائها المذهل، وتتسع في الوقت نفسه لخمسة أشخاص مع أمتعتهم. إنها السيارة المثالية لعشاق القيادة مع شغف كبير بالتصميم والتكنولوجيا – لا شكّ بأنها السيارة الرياضية العملية الأفضل على الإطلاق".

 

وبرزت في هذا الاستعراض دقّة السيّارة الخفيفة الوزن وقدراتها الهائلة على الجمع بين الرشاقة والسّرعة في أداء السيّارات الرياضيّة.

 

وخضع السائق المحترف تيري غرانت لتدريبات بدنية مكثفة مع نظام غذائي خاص لمدة شهرين لضمان أن يكون مستعداً جسدياً لتحمّل قوة الجاذبية التي تبلغ 6.5 درجة، علماً بأنها تتجاوز قوة الجاذبية التي يتعّرض لها روّاد الفضاء.

 

وبحسب جاكوار، استغرق الأمر أشهراً من التخطيط لضمان نجاح السائق والسيارة في اجتياز هذا التحدي غير المسبوق. وقام فريق من الخبراء يضمّ مهندسي هياكل وعلماء رياضيات وخبراء أنظمة سلامة بدراسة الجوانب الفيزيائية والزوايا والسرعة والأبعاد بدقة بالغة.