تكنولوجيا متقدّمة في مركز Trivitron

الأربعاء 20 كانون ثاني 2016

تكنولوجيا متقدّمة في مركز Trivitron

 

 من المقرّر أن يطلقTrivitron للرعاية الصحية، أكبر شركة وأكثرها موثوقةً في مجال التكنولوجيا الطبية، براءة اختراع عدّةNeoMass AAAC لتوسيع هيئة فحص حديثي الولادة.

 

 سيُطلَق هذا الاختراع الجديد خلال معرض الصحة العربي لعام ٢٠١٦ والذي هو أكبر حدث في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. سيُعقَد الحدث في ٢٥ إلى ٢٨ يناير ٢٠١٦ في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

 

يهدفTrivitron إلى خلق الوعي بين الجمهور المستهدف حول فحص حديثي الولادة والحاجة إلى جعله إلزامياً. تشمل عملية الاختبار وخز كعب المولود الجديد لجمع بضع قطرات من الدم على ورقة فيلتر خلال ٧٢ ساعةً من الولادة واختبارها للكشف عن الإضطرابات التي تهدّد الحياة.

 

استخدام NeoMass AAAC يؤدّي إلى عرض اضطرابات التمثيل الغذائي الخلقي على أساس تقنية تُسَمَّى "ترادف المقياس الطيفي الكتلي" الذي يسمح بتحديد سريع ودقيق للاضطرابات في التمثيل الغذائي. تتيح هذه المنهجية الحديثة الكشف عن أوجه الخلل في جميع الأنزيمات الست المشاركة في التمثيل الغذائي في مسار دورة اليوريا. دورة اليوريا هي المسار الأيضي الموجود في الكبد والكلى.

 

 بالاضافة إلى ذلك، تسمح براءة الاختراع هذه بالكشف عن أي نوع من فرط تيروزين الدم. ويمكنها الكشف عن أكثر من ٥٠ اضطراباً وهي الأولى من نوعها في العالم.