Panasonic تدعم Tesla ب1.6 مليار دولار

الثلاثاء 19 كانون ثاني 2016

Panasonic  تدعم Tesla  ب1.6 مليار دولار

 Panasonic  تدعم Tesla  ب1.6 مليار دولار

 

تضاعف Panasonic  تمويلها الذي استثمرته في Tesla  من جهة، وفي مستقبل القيادة الكهربائيّة من جهةٍ أخرى، بحسب تقريرٍ لموقع MarketWatch. ووعدت شركة الإلكترونيّات اليابانيّة ب1.6 مليار دولار لبناء مصنعٍ عملاق مختصّ بتصنيع بطّاريّات اللّيتيوم والأيون لشركة Tesla  للسّيارات في نيفادا الأميركيّة.

 

ويُتوقّع أن يكلّف هذا المشروع بين 4 و5 مليارات دولار أميركيّ، وسيستغرق بناؤه سنواتٍ عديدة. وبعد أن يتحقّق ذلك، تأمل Tesla  في الحصول على بطّاريات قليلة الكلفة وطويلة الأمد، ستساهم في زيادة مبيع الشركة حتّى 500,000 وحدة سنويّاً مع قدوم عام 2020. وفي طبيعة الحال، تأمل Panasonic  في ذلك أيضاً، كما يرتقب أن يتضاعف مبيعها للإلكترونيّات لدي مصنّعي السيّارات أيضاً في الأعوام الأربعة المقبلة.

 

وقال مدير Panasonic، Kazuhiro Tsuga  لموقع MarketWatch: "نحن بانتظار Tesla، فإذا نجحت محاولتها، وساد استخدام الآليّات الكهربائيّة، سيتبدّل وجه العالم وستزيد فرصنا للنّمو." وستستخدم Tesla  بطّاريّتها لتصنيع الModel 3  الخاصّة بها، التي ستنافس الBolt  منChevrolet .

 

وتعتمد Volkswagen  وGeneral Motors  بطّاريّات مشابهة من اللّيتيوم والأيون، تزوّدها بها شركة LG  الكوريّة. لكنّ استثمار Panasonic وTesla  يتّسم بخطورة كبيرة، أمام مشروع Faraday Future  وLetv  العملاقة الصّينيّة، الذي يهدف الى هزّ سيطرة Tesla  على سوق السيّارات الكهربائيّة.