نظام خرائط مميّز من Toyota

الجمعة 08 كانون ثاني 2016

نظام خرائط مميّز من Toyota

 نظام خرائط مميّز من Toyota

 

صحيحٌ أن Teslaتعمل لخلق خرائط GPSمن الModel S، لكنّ Toyotaستطلق نظام أشبه بGoogle Street Viewحقيقي في سيّاراتها.

 

فأعلنت Toyotaاخيراً أنّها ستكشف عن نظام خرائطٍ عالي الدقّة في معرض Consumer Electronic Showالشهر المقبل، سيستخدم كاميرات رقميّة عالية الجودة بالإضافة الى وحدات الGPSالمتوفّر في عددٍ كبير من السيّارات اليوم.

 

وستُرسل المعلومات المجموعة من الفيديو والGPSالى مراكز Toyotaالخاصّة، حيث ستُجمع أوتوماتيكياً ببعضها البعض، وتُصحَّح وتحدّث من أجل خلق خرائط عالية الدّقة للطرقات، تغطّي المساحات الواسعة، وذلك بحسب بيانٍ أصدرته الشركة.

 

وتحضّر Toyotaهذه التكلونوجيا الجديدة من أجل السيّارات المستقلّة لأنّها ستحتاج الى معرفة حال الطرقات وزحمات السّير والمسارات.

 

وفيما تعاني الخرائط المتداولة والمستخدمة حاليّاً من قدمها وقلّة تحديثها، ستتمتّع Toyotaبخرائط حيّة وواقعيّة ومستمدّة من أحداث السّاعة، فتتفوّق على جميع الانظمة الأخرى.ومن الطبيعي أّلاّ تشمل هذه الخرائط الجديدة جميع المناطق فورَ صدورها، لكنّها ستجمع المعلومات أكثر فأكثر وتوسّع نطاق شمولها، كي تتقدّم مع الوقت وتطال معظم المناطق.

 

وحين تصل هذه التكنولوجيا الى ذروتها، قد تعلمك بتوفّر مكانٍ للرّكن في الشّارع المقبل فور شغوره، فتخيّل كم يمكن عليها أن تسهّل عليك الحياة وعلى السّائقين الآخرين!