سيّارات Tesla المستقلّة بعد سنتين

السبت 09 كانون ثاني 2016

سيّارات Tesla المستقلّة بعد سنتين

 

 سيّارات  Teslaالمستقلّة بعد سنتين

 

تعمل الشركات المصنّعة للسيّارات على تكنولوجيّات السيّارة المستقلّة، لكنّ أيّاً منها لا يحدّد متى سيصبح هذا الابتكار جاهزاً للطّرق، سوى إلون موسك. فيقول المدير التنفيذي لTeslaإنّ الشركة تبعد سنتين فقط عن إطلاق السيّارة المستقلّة كليّاً، بحسب تقريرٍ نُشر هذا الأسبوع.

 

وقال موسك: "سوف نصل الى الاستقلاليّة التّامة، وأعتقد أنّنا سنحصل عليها في غضون سنتين"، في سياق مقابلةٍ له مع مجلّة Fortune. وتابع بقوله إنّ معظم المقوّمات الأساسيّة متوفّرة لهذا المشروع، انّما هو بحاجةٍ الى أن تُبرم تفاصيله وأن يتمّ اختباره في عدّة أماكن.

 

وربّما لن تحتاج الشركة الى أكثر من سنتين لتنتج سيّارة مستقلّة، لكنّها قد تحتاج من سنة الى خمسة سنوات لتصبح جاهزة للطّرق، وذلك بسبب بطء إقرار القوانين الخاصّة بالتكنولوجيا الجديدة.

 

ولكنّ موسك طمأن: "هي مشكلةٌ أسهل ممّا يتوقّعه النّاس. لكنّها ليست محصورة ببضعة جهات بل بجهاتٍ كثيرة"، مشيراً الى قضيّة جورج هوتز، الرجل الذي عزم ابتكار وتنفيذ سيّارة مستقلّة في مرآبه بمساعدة بضعةٍ من أصدقائه، والذي أرسلت Teslaبشأنه تصحيحاً ينفي نفياً قاطعاً إمكانيّة إنجاز ذلك من دون "قدرات هندسيّة هائلة ومحترفة".

 

ويخشى بعد الخبراء أن تكون Teslaفي عجلةٍ من أمرها، قد تكلّفها الكثير في زلّةٍ واحدة.