GLE تمارس الأوف رود في ألبانيا

الجمعة 08 كانون ثاني 2016

GLE تمارس الأوف رود في ألبانيا

   GLEتمارس الأوف رود في ألبانيا

 

تُعتبر ألبانيا من جنّات الأوف رود القليلة المتبقّية في أوروبا. إليكم صور الGLE 500 e 4MATICمن Mercedes-Benzوهي تجوب وديانها.

 

هو وادي Shushica، الواقع في جنوب البلد. يتميّز بمناظره الخلّابة، وبعده عن النّاس والتكنولوجيا،  لا يتضمّن أيّ طرقٍ زفتيّة، بل تنتشر فيه الطرق الصخريّة التي اختار منها السّائقون مساراً من 75 كلم، يقودهم عبر الجبال الشاهقة.

 

واستلم قيادة هذه المغامرة البافاري غانثير هولزمان، وهو نفسه الذي أمضى أربعة أسابيع يتجوّل في جنوب البلد عام 2010، ليكتشف معالمه ومحاسنه التي احتجبت عن الكثيرين. وبعد سنة على ذلك، انتقل هولزمان للعيش فيها، فيقود الزوّار والسّواح ويطلعهم على جمال المنطقة.

 

ويشير المغامر الى أنّ "الدّمج بين البحر والجبال التي يصل ارتفاعها الى 2700 متراً، وبين الضيع الصغيرة وحسن الضيافة الذي يتمتّع به النّاس، هو ما يجعلني أحبّ المكان هنا."

 

وبدأت الجولة في ساحل Adriaticفي Borsh، من قريةٍ ساحليّة صغيرة، عبر طرقٍ وعرة وصخريّة، ثم نزل سائقو الMercedesالجبّارة الى الوادي، ثمّ صعدوا بها الى الجبال وسط مناظر خلّابة تستحليها العين.

 

وفي هكذا مسار، لا مجال للخطأ، خصوصاً حين تمرّ السيّارة بالأماكن الضيّقة والمزعجة. لكنّ الGLEوفت بالغرض، بل تفوّقت على التوقّعات.