دبي تستضيف قادة الأعمال العالميين

الأربعاء 06 كانون ثاني 2016

دبي تستضيف قادة الأعمال العالميين
 
 
وقع اختيار منظمة الرؤساء الشباب (YPO) والتي تعتبر عالمياً إحدى شبكات التّجمع المرموقة للرؤساء التّنفيذيين وقادة الأعمال، على إمارة دبي لتكون المدينة المضيفة للحدث الأهم في المنطقة والتابع للمنظمة تحت اسم “واي بي أو إيدج” YPO EDGE لعام 2016. وقد اختيرت هذه الإمارة تحديداً لأنها الموقع الأفضل في منطقة المتوسّط وشماتل أفريقيا.
 
 
وفي كلّ عام، تختار شبكة التّجمع المذكورة للرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال ونظرائها قارّة لتعقد اجتماعها فيها حيث يتمّ التباحث في كيفيّة تطوير الصّورة الأساسية للأعمال والقطاعات في العالم. أمّا الإجتماع القادم فقريب جداً وسيكون تحديداً في شهر مارس ويمتدّ على يومين. وسيكون الاجتماع هذا في إمارة دبي بحضور أكثر من 2000 قيادي في قطاع الأعمال لأول مرة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتشارك فيه اكثر من 100 دولة.
 
 
وسترتكز جلسات هذا العام على الموضوع الرئيسي ويدور حول عنوان واحد “تحقيق الرؤية”، حيث سيتناقش الحضور في الجلسات للعمل على الأجندة الخاصة التي سيتم من خلالها إيصال الفكرة وتبادل الآراء والبحث والاستكشاف عن أفكار جديدة ضمن قطاعات متعددة مثل الأعمال والتّمويل والتّكنولوجيا ترافقها حقوق الإنسان والسّياسة والتّعليم والطّاقة والصّحة والتّسلية ومواضيع أخرى. 
 
 
وفي هذا الصدد، أشار سكوت مورديل، الرئيس التنفيذي لمنظمة الرؤساء الشبابYPO انهم يتمتعون بهدف مشترك يتمثل بخلق أفكار جديدة تنبع من الخبرة العلمية والعملية الطويلة، التي تخوّلهم تبادل الخبرات والأفكار لدعم قطاعات الأعمال والمجتمعات في العالم. وأضاف أيضاً ان إمارة دبي تحديداً تشكّل المنصة المركزية لعكس شغف الشركة لأنها صاحبة مقومات تجذب أنظار العالم اقتصادياً وفي ما يتعلق بالرؤية الواضحة.
 
 
ويبرز على لائحة المتحدّثين الرسميّين المشهورين على مستوى المنطقة أسماء ستشارك في الحدث مثل الكاتبة شيرين الفيقي، والدّكتور نايف المطوع، وديفيد ميليباند الرّئيس التنفيذي لمجموعة الإنقاذ الدّولية بالإضافة إلى العديد من الحضور الّذين سيعلن عنهم في مرحلة لاحقة.