Trabzon الوجهة السياحة الافضل خليجيا

الأحد 03 كانون ثاني 2016

Trabzon الوجهة السياحة الافضل خليجيا
 
 
في الساحل الشمالي لتركيا، وعلى شواطئ البحر الأسود في الأناضول، تقع طرابزون Trabzon وجهة السفر المفضلة للعديد من السياح والتي جذبت سائحين من دول الخليج في السّنوات الأخيرة.والدّليل على ذلك هو واقع الوكالات السياحية المحلّيّة التي شهدت طلبات متزايدة من قبل الزوار من منطقة الخليج العربي.
 
 
وفي هذا الصدد، قال كمال دومان، المدير العام لشركة Jevval TURIZM انّ معظم السّياح يأتون من المملكة العربية السعودية، تليها الكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة. واضاف ان "الزّوار السّعوديين هم في الغالب من مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومنطقة القصيم". وقد جذبت هذه المدينة السّاحلية الساحرة العديد من العائلات العربية على مدار العام لمختلف الأنشطة الموسمية.
 
 
خلال فصل الصّيف، يكون الطقس في طرابزون معتدلاً إذ تصل ذروة الحرارة الى 30 درجة مئوية، ويمكن أن تنخفض إلى 20 درجة مئوية. وبصرف النظر عن المشهد الاستثنائيّ، يمكن للزّوار الاختيار من بين مجموعة واسعة من الألعاب الرّياضية في الهواء الطّلق، بما في ذلك التخييم، والتجديف، والصيد، وركوب الخيل، وأكثر من ذلك. رحلات السفاري الشعبية خلال الفصل الرائع. أمّا السياح الذين يبحثون عن الأنشطة المثيرة فيمكنهم القفز بالمظلات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من فوق.
 
 
في فصل الشّتاء، توفّر الهضاب والجبال الثّلجية محبّي الطّبيعة العديد من الأنشطة في الهواء الطّلق، بصورة خاصة التزحلق على الجليد.
 
 
وفي كلا الفصلين، يمكن للضيوف شراء او استئجار أماكن السكن التي تختلف من الشقق والأكواخ الخشبية والخيم وغيرها...لقضاء عطلة لا تنتسى هنا.
 
 
أما الأماكن التي يمكن زيارتها فهي نهر أوف Of الواقع في قرية أوف التي تشتهر بتصنيع شاي Ofcay. كما ويمكن زيارة هضبات Boztepe المشتهرة بينابيعها ومناظرها الخلابة للضفة، ودير Sumela المبني في منحدر على ارتفاع 1200 متر ويتطلب الوصول اليه مهارات في تسلق الجبال. بالإضافة الى ذلك يمكن زيارة كهف Calkoy وبحيرة وشلالات Uzungol المذهلة.
 
 
وفي نهاية المطاف، لا يسعنا القول الا انها فعلاً منطقة جبلية وقطعة من الجنة تروي ظمأ الراغبين بالاتحاد مع الطبيعة والتعرف الى احد معالم تركيا الاكثر سحراً وتميزاً.