مصر وجهة آمنة للسياحة

الجمعة 01 كانون ثاني 2016

مصر وجهة آمنة للسياحة
 
 
وستبقى "مصر أم الدنيا" بالرغم من التهديدات الامنية التي ضربتها مؤخراً. فعقب محاولات تجاوز تلك التّهديدات الّتي أثّرت بشكل سلبي على قطاع السّياحة المصرية، عقد وزير السياحة المصرية الدكتور هشام زعزوع مؤتمراً صحفياً في فندق Park Hyatt في جدّة،فقال رئيس المنظّمة العربية للسّياحة الدّكتور بندر بن فهد آل فهيد انّ قطاع صناعة السياحة المصري يتميز بخدمة رفيعة المستوى ضمن بلد آمن وملائم للسياحة.
 
 
وكانت وزارة السّياحة المصريّة  أطلقت حملة ترويجيّة مسبقاً لتستعيد السّياحة حركتها بعنوان "هي دي مصر" This is Egypt والّتي تحمل في مضامينها توعية إقليمية لتنشيط السّياحة المصريّة. وفسّر آل فهيد أن أخبار الوضع الامني المتضعضع في مصر ليست إلا إشاعات، مضيفاً ان مصر اليوم تتميز بنظام أمني قوي بخلاف الوضع الامني في بعض البلدان غير العربية حيث يمكن ان يتعرّض السواح الى حوادث خطرة وتعديات وسرقات في واضح النهار. 
 
 
وتابع حديثه قائلاً انّ مصر هي احد أفضل الوجهات للسياحة والاستجمام بشكل عام، وشرم الشيخ بشكل خاص، حيث يتمتّع السياح بخدمات تجعل من هذه المدينة أفضل المدن العربية من ناحية جودة الخدمات السياحية. 
 
 
من جهته، أشار الزعزوع الى ان السياحة في مصر  باتت مسألة حساسة بصورة خاصة إثر أحداث الطائرة الرّوسية. وعقب نصيحة مجلس السياحة العربية في آخر اجتماع له في الشارقة المواطنين بقصد مصر لقضاء العطلات، وجّه الزعزوع مرة أخرى دعوة خاصّة الى السعوديين خصوصاً والعرب عموماً لقصد أرض الكنانة. وتم الكشف عن تعزيز رحلات السّياحة السّعودية إلى مصر وطرح عدة عروض لتسيير رحلات طيران مباشرة من جدة إلى شرم الشيخ عبر الطيرانين المصري والكويتي بالإضافة الى عروض خاصّة للسواح العرب في الفنادق وعمليات التأشيرات.