أهلاً في ابو ظبي!

الخميس 31 كانون أول 2015

أهلاً في ابو ظبي!
 
 
لطالما جمعت إمارة أبو ظبي، عاصمة الإمارات، بين الأناقة والإرث العريق. وها نحن نراها الآن تخطو بخطى ثابتة ومتّزنة في خريطة وجهات السياحة والسفر في الخليج العربي نحو محطّة جديدة تجعل منها وجهة سفر وسياحة تختلف بالنكهة والطّابع عن باقي الامارات العربية او حتّى، عن باقي البلدان العربية إذا صحّ التّعبير. فلماذا لا تكون هذه الإمارة وجهتكم المقبلة في عطلة الشّتاء او عطلة منتصف العام؟
 
 
وللتأكيد عمّا ذُكر أعلاه، تقترح العاصمة سبع فعاليات ومناعم ترفيهية سياحية ملائمة لتكون قائمة نشاطاتكم في الزيارة القادمة.
 
 
أولاً، مسجد الشيخ زايد الكبير الذي تمّ تدشينه عام 2007. فهو يتخطّى حقيقة كونه البناء الأكثر فخامة في ابو ظبي ليبلغ مركز ثالث أكبر مسجد في العالم. وبعد ان وضع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حجر الأساس استغرق بناؤه حوالي تسعة أعوام إذ جمع مواد كالرخام الابيض وغيرها المستوردة من المغرب وباكستان. ويتميّز المسجد بتصاميمه الداخلية البسيطة والرّاقية. 
 
 
ثانياً، مركز ياس التّجاري الواقع مباشرة بالقرب من عالم فيراري. ويضم هذا المركز صالة سينما وباقة من المطاعم العالمية والمقاهي الايطالية والهندية على سبيل المثال. وهنا، يستقبلكم مطعم الفنار بقائمة متنوعة من الأطباق والحلويات الإماراتية بالإضافة الى مجموعة من الأحداث التي يستضيفها المركز التجاري في دورة العام.
 
 
ثالثاً، متحف الإمارات الوطني للسيارات، الواقع في طريق E65 الى واحة ليوا. ويضمّ المتحف أكثر من ۲۰۰ سيارة مذهلة خاصّة بالشّيخ حمد بن حمدان آل نهيان. ويبلغ سعر بطاقةالدخول 50 درهم إماراتي. 
 
 
رابعاً، تشكّل المقاهي المتناثرة على كورنيش أبو ظبي البقعة المثالية للتنزّه ومشاهدة غروب الشمس للتمتّع من بعدها بفنجان قهوة غنيّ القوام. 
 
 
خامساً، لا بد من ان تكون زيارة سوق الاسماك والفاكهة في ميناء زايد فرصة للتمتّع بأجود أنواع الاسماك والفاكهة المتوفّرة في الإمارة بالإضافة الي التعرّف على الطريقة التقليدية لبيع الاسماك في البلد.
 
 
سادساً، ان كنتم من عشّاق الشواطئ فأفضل وجهة لكم هي جزيرة ياس او سعديات. ستسحركم شواطئ هاتين الجزيرتين للسباحة والاسترخاء. 
 
 
سابعا، لا تفوّتوا فرصة قضاء سفاري في الصحراء وقضاء ليلة في العراء التي تعتبر واحدة من تقاليد الخليج العربي وهي متوفّرة في خدمات فنادق المنطقة. 
 
 
وأخيراً " يا هلا في بو ظبي" عاصمة الكرم والضيافة والسياحة والترفيه !