Jaquet Droz تحتفل بالسنة الصينية

الاثنين 28 كانون أول 2015

Jaquet Droz  تحتفل بالسنة الصينية

Jaquet Droz  تحتفل بالسنة الصينية.

 

مع اقتراب نهاية السنة الصينية وحلول سنة جديدة، تحتفل دارJaquet Droz للساعات السويسرية الفخمة على طريقتها وتطلق أربعة موديلات جديدة  من وحي القرد، وهو رمز السنة الجديدة. تطلقJaquet Droz هذه الساعات الأربعة احتفالاً بالروابط التاريخية بين الدار والحضارة الصينية والتي تظهر من خلال النجمتين في شعارها.

 

يحمل القرد رموزاً ودلالات عديدة، فهو موجود في كل نواحي علم الفلك والحضارة الصينية، وهو يرمز إلى الذكاء والفطنة والحياة المديدة. كانت دار Jaquet Drozمن الأوائل الذين اكتشفوا المملكة الوسطى في القرن الثامن عشر وأتيح لها أن تقدّم إبداعاتها وابتكاراتها للحاشية الملكية في قلب المملكة المحرّمة.

 

تشهد الساعات المعروضة في الصين اليوم على استقرار الروابط التي تصل هذه العلامة اللامعة في عالم الساعات مع هذه البلاد الواسعة، خاصةً وأننا في عشية سنة القرد. ألهم هذا المشهد الحرفيين والفنانين لدى دار Jaquet Drozلتصميم ساعتين جديدتين، كل منهما متوفّر بنسختين مختلفتين، وهما ترتكزان على مجموعة Petite Heure Minuteالأيقونية.

 

استخدمت الدار لتزيين هذه الساعات قرد Monkey Kingالأسطوري والذي لا يزال حتى يومنا هذا موجوداً في الفلكلور الصيني، وتصوّره وهو يقدّم ثمرة الدراق التي ترمز إلى الحياة الخالدة، وهو يحمل خبرة سنوات طويلة تتمتّع بها الدار وطبّقتها في هذا الرمز. إن الخلفيّة مصمّمة بطريقة مميزة ومزينة باللؤلؤ المسطّح، ويتوسّطها مجسّم القرد مصنوعاً من الذهب ومحفوراً يدوياً بكل تفاصيل جسمه ووبره وأجزائه. إن إحدى الساعات مصنوعة من الذهب الأحمر والأخرى من الذهب الأبيض، وكلاهما مستوحى من أسلوب المجوهرات الفخمة ويدخلهما الاونيكس الأسود والحفر الدقيق.

 

تعكس هذه الساعات حرفة Jaquet Drozوخبرتها الطويلة في مجال صناعة الساعة الفخمة، وهي تتميز بأناقتها الجذابة وجمالها الأخاذ الذي يتناسب مع الرجل الأنيق والذي يسعى للحصول على قطعة مميزة ومفعمة بالأناقة مع لمسة من التكنولوجيا عالية التطور التي تنفرد بها مجموعة Petite Heure Minute.

أحدث الأخبار السبّاقة