دبي في مسعى لتعزيز السياحة

الجمعة 25 كانون أول 2015

دبي في مسعى لتعزيز السياحة
 
في إطار تعزيز مكانة دبي في خانة السياحة وبغية تمكن 20 مليون سائح من زيارتها بحلول العام 2020، أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي استراتيجية جديدة لبرامج خاصة بالتّسويق التجاري والاتّصال المؤسساتي.
 
 
وتتألف هذه الاستراتيجية البنّاءة المطروحة من قسمين، الاول يقضي بالإضطلاع على مهام تعزيز العروض السياحية لدبي في دول مجلس التعاون عوض الاتكال على جهات خارجية لتنفيذ هذه المهام . والجدير بالذكر انه في ما مضى، كانت دبي للسياحة تنفذ نشاطاتها عبر تعاونها مع مكتب الزيات.
 
 
أما القسم الثاني فيتضمن تشكيل فريق من الخبراء ليعمل عن قرب مع فرق التسويق في المنطقة ويتعاون معه للاستفادة من وسائل التسويق المتطورة المعتمدة بغية تبادل الخبرات.  ويتضمن إطلاق مبادرات فعالة تدعم النّشاط السّياحي وتقديم شركة تراكس الضخمة لخدماتها الاستشارية ودعم أنشطة التسويق التجاري والاتصال المؤسسي وتأمين الخدمات الإعلامية، وذلك بغية دعم عروض دبي للسياحة بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الاوسط وشمال افريقيا.
 
 
في هذا الصدد، يقول عصام عبد الرحيم كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ان دول مجلس التعاون الخليجي تشكل اضخم الاسواق الاستراتيجية لدبي الرامية الى توسيع نموها حيث بلغ عدد زائريها حوالي 2.8 مليون شخص خلال العام 2015 أي، حوالي 25 بالمئة من النسبة الاجمالية الى مدينة دبي.
 
 
ومن أجل تعزيز مكانة دبي، يعتقد كاظم أنهم بحاجة الى داعمين داخليين للترويج للمدينة، اي اشخاص داخل دبي، لتصبح وجهة للعائلات والترفيه والنشاطات والاعمال. و استناداً إلى رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي تتضمن لائحة من الأهداف الطموحة اولها تعزيز السياحة في دبي وازدياد عدد زائريها، من الموكّد أن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي تعمل لتحقيق رؤية دبي السياحية 2020  ومآربها السياحية الفعالة.