السيارات الالكترونية والصناعة ألمانية

الأحد 20 كانون أول 2015

السيارات الالكترونية والصناعة ألمانية

 

ال i8BMW الجديدة الى معرض  CES 2016

 

تحوّل معرض الإلكترونيّات المحبوب  2015 CESالى معرضٍ للسيّارات الإلكترونيّة المستقبليّة، فقدّمت فيه أهمّ شركات السيّارات العالميّة مشاريعها المبتكرة.

 

وأدهشت BMW، Mercedes و Audiالمشاركين باختراعاتها وأفكارها في معرض 2015، ويبدو المعرض المقبل واعداً جدّاً، خصوصاً وأنّ BMW جاهزة لخطف أنفاس العالم بفكرتها الجديدة.

 

ورغم أن الفكرة ليست جديدة كلّياً، هي لا تزال مشوّقة. فسيّارة الi 8   من BMW ستطلّ بحلّةٍ جديدة، بنسخة Spyder Concept، التي كُشف عنها في 2012، وستتجسّد في يناير المقبل، في لاس فيغاس الأميركيّة.

 

ويُتوقّع ان تكون السيّارة في مرحلة الانتاج الأولى عند اطلاقها، كي تطرح في الأسواق في السنوات القليلة المقبلة. وإلى جانب التحسينات التي ستجرى على تقنيّات الاتّصال التي تتضمّنها ال I8، وعلى أنظمة أمانها، حرصت BMW على تحسين بطّاريتّها ومحرّكها الكهربائيّ، من أجل تحسين استهلاكها واستمراريّتها.

 

وقد يبقى نظام الهايبرد على حاله في ال I8 الجديدة، ولكن مع بعض الإضافات في القوّة الكهربائيّة. وتقدّم هذه السيّارة حاليّاً قوّةً من 360 حصان، وتنتقل من 0 الى 100 كلم/ساعة في غضون 4.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى الى 250 كلم/ساعة.

 

وحجزت الi8 Spyder مكانها في معرض  CES 2016المقبل، قبل معظم السيّارات. وقد تطلق Faraday Future سيّارة ال Model Sمن  Tesla في المعرض عينه، وهي تنافس الi8 Spyder في الخانة عينها، كما يتوقّع أن تعرض AudiالA8الجديدة الخاصّة منها أيضاً بفكرة القيادة المستقلّة.

أحدث الأخبار السبّاقة