لوس كابوس: رحلة مع الحيتان

الأحد 20 كانون أول 2015

لوس كابوس: رحلة مع الحيتان
 
 
في بداية فصل الشّتاء من كلّ عام، تشهد الطّبيعة أحد اجمل رموز الانتقال الفصلي المتمثّل بهجرة مئات الحيتان من المياة القطبية القارصة الى المياه الدافئة والهادئة المحيطة بشبة جزيرة باخا المكسيكية. وفي الأعوام الاخيرة أصبحت تلك الظّاهرة الطّبيعية من الهوايات المفضّلة في جزر لوس كابوس المكسيكية التي يقصدها الناس من كافّة أقطاع الأرض.
 
 
من بين أنواع الحيتان الإحدى عشر الموجودة في العالم، ثمانية تجوب مياه لوس كابوس ابتداءاً من وسط شهر ديسمبر وحتى شهر مارس.
 

ولتوفير شتى الطرق لمراقبة هذه الحيتان الرائعة في بيئتها الطبيعية، تعاونت مجموعة من الفنادق في لوس كابوس لتقديم باقات عروض لتسهيل هذه العملية ضمن إطار مليء بالرفاهية والترف.
 

أوّل فندق في هذه القائمة Las Ventanas al Paraiso التابع لسلسلة Rosewood ويقدّم رحلة سفاري خاصة بالحيتان. وتقتضي هذه الرّحلة بنقل الضّيوف عبر نفّاثة مائية طراز Loreto ومن ثمّ التوجّه الى سان ايغناسيو بالمروحيّات حيث سيسحرهم منظر Sierra de la Giganta حيث الحيتان. وتمتدّ الرّحلة الى اليوم التّالي لرؤية الحيتان المحدّبة. تبدأ كلفة هذه المغامرة 21500$ وهي متاحة لأربعة أشخاص فقط من ديسمبر 2015 الى فبراير 2016.
 

أمّا الفندق الثاني Esperanza فيقدم رحلة من ثلاث ليال وأربعة أيام في منزل مع حديقة تطل مباشرة على المحيط وخدمات النقل الخاصة من والى المطار وعبر المارينا ورحلة لساعتين لمشاهدة حيتان Zodiac بالإضافة الى ذلك سيحظى الضيوف باستقبال خاص وصفوف يومية في اليوغا واللياقة البدنية. تفتح نوافذ الحجز مصراعيها من يناير3 الى 31 مارس 2016.
 

ويقدّم فندق Hotel El Ganzo باقة “Ganzo Getaway Whale Watching Package” وهي تضم ليلتين او ثلاث او اربع ليال في غرفة مترفة بالإضافة الى التجهيزات الكاملة للقاء الحيتان. يمتد هذا العرض من ديسمبر 2015 وحتى 15 أبريل 2016.

لمزيد من المعلومات بشأن هذه اللقاءات الحصرية مع الحيتان يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني التالي www.visitloscabos.travel