فندقٌ يختصر سحر البندقية

الجمعة 18 كانون أول 2015

فندقٌ يختصر سحر البندقية
 
 
 فندق Baglioni Hotel Luna جناح "سان جورجيو تيراس" يرفع ضيوفه الى مرتبة تضاهي فرقة جورج كلوني. وعند الوقوف على تلك التيراس البالغة أكثر من مئة متر مربّع يطلّ علينا أروع ما في البندقية لنشعر وانّنا نقف في قلبها. ويجعل منها ذلك الاختيار الافضل للشّركات العقارية في العالم.
 
 
فور وصولكم الى الفندق الايطالي يستقبلكم مشروب spritz aperitivo الكلاسيكي الذي وصل الى المنطقة في عهد Habsburg يرافقه بعض المازات والنقرشات الإيطالية اللذيذة. 
 
 
قد لا يكون الجناح الجديد في الطابق الثالث الأعلى في المنطقة ،وليس بالضرورة أن يكون الاعلى. أتى اسمه نسبة لبرج أجراس سان جورجيو المطل مباشرة على الموقع. وهو ليس برج الاجراس الوحيد إذ يمكن سماع المعزوفات الرائعة التي تصدرها مجموعة الابراج المتواجدة هناك عندما تبدأ بالقرع في الوقت عينه.
 
 
يحمل الفندق تصاميم تعود الى الحقبة الإيطالية القديمة بالإضافة الى مواد كانت تستخدم آنذاك من بينها الارضيات الخشبية التي تحمل تصاميم الورقة الذهبية الايطالية الشهيرة. بالإضافة الى ذلك، تضفي الثريات المتدلية فوق طاولة الطعام روحا بيزنطية بامتياز التي تجوب أرجاء البندقية وتتغلغل في تصاميمها ومبانيها.
 
 
ولا يكتمل تصميم الفندق العائد الى القرن الثّامن عشر إلا بتلك الموقدة (المستخدمة لإكمال التصميم وحسب) وتواجهها أريكة بيضاء تعود للعام 1800 وكرسي يحمل بطاقة شراء تعود للعام 1791. وإذا استطاع الضيوف التخلّى عن هذه الروائع والخروج من الغرفة، سيجدون جوّا حميماً في مطعم الردهة الرئيسية الذي يحمل اسم النحات البندقي أنطونيو كانوفا. هناك، لن يبخل عليهم الشيف كوسيمو جيامباولو بأشهى الأطباق البحرية المتوسّطية القادمة من مدينة بوليا.