Toyota قررت التحليق

الجمعة 11 كانون أول 2015

 Toyota قررت التحليق
 
منذ ان اطلقت شركة Toyota مجموعة RAV4 الرّباعية الدّفع عام 1996، حلّقت في سلّم مبيعات السّيارات في السّوق الأميركية في العامين الاولين.
 
 
ولم تتغلّب عليها الا سيارة Honda CR-V بحلول العام 1998 التي تفوّقت عليها Ford Escape عام 2000. وبحلول العام 2015، تصدّرت هذه المنتجات الثّلاث مبيعات السّيارات الرّباعية الدّفع بحيث سجّلت كلّ واحدة بيع 300000 سيارة وربما أكثر. وبما انّ تويوتا Toyota مهتمّة بالتّحليق مجدداً على ذلك السلّم، قرّرت ان ترفع مبيعاتها لتبلغ 400000 وحدة بحلول العام 2019 فباشرت بتوسيع مصنعها في كامبريدج في اونتاريو-كندا.
 
 
غير أنّها لم تكتف بذلك، فقررت إصدار تصميم مميز لسلسلة RAV4 2016. ومن خلال الصّور المطروحة نلاحظ انها سيارة أعلى وأوسع وتشبه الشاحنة الصغيرة ولكنها تجذب حتّى اولئك الذين يفضّلون السيارات الكبيرة المُدمجة. وتتميّز مقدّمتها بشبكة موحّدة اكثر من ذي قبل، امّا المؤخّرة فأكثر تشكيلاً وترابطاً مع تخفيضٍ للكسوة السّوداء الّتي اعتدنا عليها.
 
 
أمّا الدّاخل فلجأ الى مجموعة متغيّرات تبدأ بلوحة العدّادات الجديدة الّتي تُظهر شاشة عرض بقياس 4.2 بوصة بين عدّاد السّرعة ومقياس سرعة الدّوران. وتتميّز بعض الأسطح ايضاً بتصاميم أكثر ليونة على لوحات الأبواب ، ويستعرض الدّاخل مجموعتي ألوان جديدة جداً، واحدة بلون القرفة والأخرى بلون جوزة الطّيب. 
 
 
الا انّ الخبر السّار الجديد في هذه السّيارات يكمن في إضافة ناقل حركة طراز Hybrid. ويتوفّر هذا النّاقل في إصدارين من مجموعة RAV هما XLE وLimited. ويتوفّر النّاقل Hybrid المذكور أيضاً في سيّارة Lexus الجديدة Lexus NX300h وعلى ما يبدو، تستند مجموعة NX على خصائص RAV4.
 
 
وتأتي سيّارة Hybrid Rav4 بقوة رباعيّة الدّفع الدائم ما يفسّر وجود محرّك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 ليتر بقوة 150 حصان (Atkinson-cycle) الى جانب محرّك كهربائي آخر دائم المغنطة، بقوّة 141 حصان ويستخدم قوة Toyota CTV الاوتوماتيكية. ومن شأن هذا الدّمج بين المحركات ان يدعم العجلات الامامية، أمّا العجلات الخلفيّة فتعمل على محرّك كهربائي بقوة 67 حصان لا علاقة ميكانيكية له بالعجلات الامامية.
 
 
أمّا سعر ناقل الحركة و Hybrid فهو 700$ فقط ما يعني ان تصميم XLE سيباع بـ 29270$ وتصميم Limited بـ 34510$.

أحدث الأخبار السبّاقة