اطلاق محرّك بحثٍ للGear VR

الجمعة 11 كانون أول 2015

اطلاق محرّك بحثٍ للGear VR

 

يقدّم جهاز Gear VRمن Samsung، وهو كناية عن قطعة تُعتمر وتعرض خبرة الواقع الافتراضي أمام عيني مرتديها، طريقةً لمشاهدة فيديو، لكنّه يفتقد الى المحتوى.

 

قرّرت Samsung أن تتّخذ خطوة لتصحّح هذا الخلل، فابتكرت محرّك بحثٍ خاصّ للGear VR، يعمل على الانترنت، ويسمح لمستخدمه أن يجري البحوث مباشرةً من الجهاز، عوض عن البحث على الهاتف أو المحمول وإعادة تحميل المحتوى على الجهاز.

 

وتتوفّر في هذا المحرّك ميزة البحث الصّوتيّ، ولوح مفاتيح يُعرض على الشّاشة. كما تتضمّن الخدمة طريقة أخرى للبحث، وهي عبر التحديق بالقائمات، فتفتح بمجرّد النّظر اليها، وهذا الأسلوب اسمه Gaze Mode.

 

ومن جهة أخرى، يمكن للمحرّك ان يحتوي على فيديوهات من 360 درجة وفيديوهات ثلاثيّة الأبعاد، الى جانب فيديوهات الHTML5العاديّة.

 

ومع تضمّن YouTubeوFacebookلفيديوهات ال360 درجة، تبدو مواصفات المحرّك الجديد  منطقيّة، بما ان الكثير من المحتوى قد يُعرض على جهاز Gear VR. والجهاز نفسه أحرز الكثير من التقدّم منذ أوّل نسخة مبتكرة منه في فبراير الماضي، فسعره انخفض من 199$ الى 99$، وتوسّعت لائحة الهواتف الذّكيّة التي تتلاءم وإيّاه لتضمّ: الGalaxy S6، الGalaxy S6 edge، الGalaxy S6 edge+، الGalaxy Note 4، والGalaxy Note 5.

 

ويجدر الذّكر ان خدمة البحث الخاصّة بالGear VR أصبحت متوفّرة بنسخة بيتا في متجر Oculusمنذ الأسبوع الماضي.