لماذا وظّفت جوجل مهندس Tesla ؟

السبت 12 كانون أول 2015

لماذا وظّفت جوجل مهندس Tesla ؟

 

 لم وظّفت  Googleمهندس Tesla؟

 

 تصرّ جوجل على انّها ليست في صدد بناء سيّارة، لكنّ هذا غريبٌ، لأنّها وظّفت أخيراً مدير الهندسة في شركة Tesla، تحديداً من قسم Autopilotفيها. ولاحظ القيّمون على موقع 9to5googleالتحديث الذي طرأ على حساب Robert Roseعلى موقع LinkedIn، الذي كان، حتّى الشّهر الجاري، مدير الهندسة في قسم السيّارات المستقلّة وأنظمة قيادتها، في شركة Tesla.

 

وقبل ذلك، عمل روز في شركة Elon Musk، واسمها SpaceX، وكان مهندساً رقميّاً.

 

فلماذا  تنتزع جوجل شخصاً متمتّعاً بخبرةٍ مماثلة ومعلوماتٍ متحدّثة في مجال القيادة المستقلّة، وتضمّه الى فريقها؟ قد يكون السبّب وراء ذلك، عملها على نظامٍ رقميّ يضيفه مصنّعو السيّارات الى طرائزهم المستقلّة. فكما تستخدم Samsungنظام أندرويد الذي صنّعته جوجل، في هواتفها الذكيّة، قد تستخدم شركات السيّارات أنظمة جوجل لآليّاتها.

 

فلنتخيّل معاً تويوتا تبني سيّارةً مستقلّة، وتعمل على الأمور الميكانيكيّة والمقاعد وعجلة القيادة والأنابيب وغيرها، لكنّ "دماغ السيّارة"، تستعين به من جوجل، فيا له من مستقبلٍ ينتظر الشركة الاميركيّة المبتكرة، وهي تتّجه نحوه في هذه الخطوة التي قامت بها اخيراً.

 

وستكون خبرة روز مهمّة لمشروع جوجل، وهو يعلم تماماً كيفيّة تحويل سيّارة عاديّة الى سيّارة شبه مستقلّة، كما فعل في تحديث نظام Tesla الأخير للموديل S.