Google Glass بتصميمٍ جديد

الخميس 10 كانون أول 2015

Google Glass بتصميمٍ جديد

 

 قد يعود الGlassمن Googleبتصميمٍ جديد

 

مُنحت غوغل براعة اختراعٍ جديدة ل"جهازٍ يمكن ادخال المعلومات إليه، واخراجها منه"، ما يعني أنّها قد تعمل على تحديث تصميم الGlassالخاصّ بها.

 

ويظهر في الصّورة المرفقة، جهازٌ يشبه الحيّة، ويشغل جهةً واحدة من الوجه. هو يرتكز على أذنٍ واحدة، ويمتدّ الى الوجه ليشغل أعلى العين. ويقول التقرير أنّ شريطها يمكن تعديله حسب كلّ مستخدم، ويمكنه أن يبقى على حاله لاستخدامٍ متكرّر.وورد فيه: "يتضمّن الجهاز طرق لعرض الصّور التي تخلق في الشريط، لتظهر أمام عين المستخدم."

 

وخلق ابتكار Google Glass، في أبريل عام 2013، موجة صخب في عالم التكنولوجيا بعد إطلاقه المحدود، وإطلاقه الشعبيّ في مايو 2014. لكنّ بيعه توقّف في يناير السّابق. ومنذ حينه، توكّلت Project Auraمهمّة إعادة إحياة مشروع Glass، وورد في تقريرٍ سابق لصحيفة وول ستريت جورنال أنّ Googleتعمل بهدوءٍ على تقديم جيلٍ جديدة من الGlassالى المستخدمين.

 

وانتشرت أيضاً معلومات في أوّل الشّهر الجاري، تفيد بأنّ جهازين جديدين يُطوّران، أحدهما يُعتمر على الرّأس والآخر يُستخدم للرياضيّين. وليس من الواضح ما إذا كان التقرير الحديث يتناول أيّاً من الابتكارين.

 

وقد لا يتمّ تنفيذ المشروع المطروح، كون البراءة قُدّمت عام 2012، قبل إطلاق الGlassالأساسيّ. لكن يبدو ان إعادة تصميم للجهاز المذكور قد تلقى إعجاباً واستحساناً كبيراً من المستخدمين.