Porsche Design تترأس جيلاً جديداً من السّاعات

الاثنين 07 كانون أول 2015

Porsche Design تترأس  جيلاً جديداً من السّاعات
منذ أكثر من اربعة عقود مضت، أحدثت دار Porsche Design ثورة في عالم صناعة السّاعات الفاخرة عبر إطلاق ذلك الإصدار باللون الاسود النّاشف Chronograph I. واليوم تقدّم لنا مجموعة جديدية كلّياً “Chronotimer Collection” تعكس بوضوح توجّه أوروبا الجديد في عالم الرفاهية والماركات.
 
 
وعبر إطلاقها لهذه المجموعة الجديدة، تحتفل Porsche Design بشغفها الطبيعي للسباق. لذلك ارتكز مؤسس Porsche Design البروفيسور Ferdinand Alexander Porsche بعد مراقبته وتدقيقه للحاجات المحددة ورغبات سائقي السّباق، على إدخال مساحات كبيرة باللون الاسود الناشف والتيتانيوم في مرحلة أولى. ومنذ تلك الفترة، لم تفقد هذه الخصائص قيمها بل، باتت إحدى المواصفات الرئيسية في تكوين هذه الساعات. 
 
ولا تحمل مجموعة Chronotimer Collection إلا المواصفات الفائقة والطّلّة الرياضية والسرعة والآداء العالي الجودة. وتمّ استيحاء التّصميم من السيارات غير اللماعة إذ أتخذت الساعة ذلك الاسود الناشف الرائع بكلّيتها ما عدا الارقام والعقارب البيضاء. وتختبئ هذه الاخيرة تحت 7 طبقات من كريستال السفير غير القابل لعكس الضوء، لضمان آداء فائق وسهولة ووضوح في قراءة الوقت. 
وتتألّف هذه المجموعة من 11 تصميم مختلف كلّها ذات هيكل من التّيتانيوم وأساور من مواد مختلفة بحسب كلّ تصميم من بينها الجلد الفاخر والقماش والتيتانيوم والكاوتشوك وغيرها. أمّا الأوجه فتتنوّع بين اللون الاسود الناشف والتّيتانيوم والذّهب الورديّ عيار 18 قيراط والكاربون الاسود والازرق الدّاكن والابيض.
 
 
والجدير بالذّكر انّها المرّة الأولى الّتي يتمّ فيها صنع مجموعة Chronotimer Collectionفي دار Porsche Design Timepieces AG الواقعة في مدينة سولوثرن في سويسرا بالتّعاون مع استوديو Porsche Design Studio في مدينة Zell am See في استراليا ومصنوعة في سويسرا. ولا ريب في ان تأتي المواد المستخدمة في خانة الحداثة والفرادة لتضع المجموعة المطروحة في سدّة رئاسة ساعات الجيل الجديد. وبالإضافة الى مواد مستحدثة تضم السّاعات كرونوغراف طراز ETA Valjoux 7750 في قطر يبلغ 42 ملم ومؤشر للتاريخ عند محدد الساعة الثالثة.