قصّة Prius Cool

الجمعة 04 كانون أول 2015

قصّة Prius Cool
يعود تاريخ سيارات Prius الى العام 1997 عندما تمّ إطلاقها في اليابان فقط ولم تخرج الحدود اليبانية قبل العام 2000. وكأي منتج حديث استلزمها بعض الوقت لتلتقط المسار الصحيح. في العام 2003 التقطت المسار الصحيح بقوّة ونجاح لتصبح ما يُعرف الآن بالسيارة الذّكيّة موجّهة لجيل ذكيّ بالفعل. وسجّل ذلك هدفاً في مرمى السيارة وجعلها رائعة او... "Cool " بحسب التّعبير الرائج بين الشّبان.
 
 
وكان النّقّاد أصرّوا على انّ هذا النّوع من السيارات لا يستهوي الاميركيين ولن يشتروه حتّى ولو انها سيارة بمحرّك سعة 1.5 ليتر وتستمدّ طاقتها من محرّك كهربائي ثانوي. في تلك الآونة كان النّفط لا يزال منخفض السعر وكانت السيارات الكبيرة والرباعية الدّفع في عصرها الذّهبي في اميركا الوسطى. وفي اطار اسعار النّفط كان السّوق الاميركي عام 1997 مشابها لحال سوق الشرق الاوسط الآن. لذلك استبعدت شركة Toyota فكرة تصدير سيارة Prius على الفور وفاجأ السوق الياباني آنذاك كلّ التوقعات إذ سجّل مبيعات فائقة. 
 
 
الا انها سرعان ما دخلت عالم النّجوميّة عام 2003 واصبحت نجمة السجادة الحمراء في هوليوود! 
 
 
نعم! فبدل من ان يدخل المشاهير بسيارات كلاسيكية فاخرة، أصبحوا يطلّون في الاحتفالات الراقية بسيارة Prius. نذكر من اولئك Harrison Ford و Calista Flockhart و Leonardo DiCaprio و Cameron Diaz... وبدل ان يسرق المشاهير الاضواء، أصبحت Prius نجمة السّاحة وحديث الاعلام. 
 
 
وبما انّ الناس الرائعون او الـ Cool يستخدمون سيارات فريدة ومميزة أصبحت سيارة Prius رمز الروعة والتّميّز واكتسبت صفة Cool، إضافة الى سرقتها لقلوب الشبان والذين يحبّون التفاصيل الدقيقة في السيارات.
 
 
وعام 2004 اطلقت Toyota الجيل الثاني من سيارات Prius لتفوز بلقب سيارة العام Car of the Year في أميركا الشمالية وسيارة العام في اوروبا عام 2005. وبقيت هذه السيارة الوحيدة في الساحة من ناحية صداقتها مع البيئة واقتصادها للبنزين. 
 
 
عام 2008 سجّلت Prius مبيع مليون وحدة ما دفع Toyota الى إطلاق الجيل الثالث عام 2009. وتفوّقت المبيعات التوقّعات لتصبح ضعف ما كانت عليه في العام 2010 إذ تخطّت المليوني وحدة! 
 
 
وتشتهر Prius بسلاستها في الانطلاق لذلك انطلقت بسلاسة وها هي الآن تُباع في أكثر من مئة دولة وعلى ما يبدو، وكما قالت شركة Toyota دائماً، ان المستقبل ملك لـ Prius . 

أحدث الأخبار السبّاقة