روزبرج الاول في تجارب فورمولا1 أبوظبي

الأحد 29 تشرين ثاني 2015

روزبرج الاول في تجارب فورمولا1 أبوظبي

حلَّ الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس في مركز أول المنطلقين خلال التجارب التأهيلية لسباق أبوظبي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم السبت متقدما على زميله في الفريق لويس هاميلتون.

 

وتفوق روزبرج الذي حصل على مركز أول المنطلقين للمرة السادسة على التوالي على هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات في محاولته الأخيرة في التجارب تحت الأضواء الكاشفة على حلبة مرسى ياس.وقال روزبرج الذي كان قلقا من أن المحرك الذي يستخدمه قطع مسافة طويلة "أنا أسرع في الوقت الحالي وأنا راض للغاية عن ذلك واستمتع بهذه اللحظة وسعيد بوجودي في مركز أول المنطلقين مرة أخرى."

 

وتصدر هاميلتون التجارب للحظات قبل أن ينهي روزبرج الفائز في اخر سباقين محاولته الأخيرة بفارق 0.377 ثانية ويكرر ما فعله في التجارب العام الماضي.

 

وبعد فوز هاميلتون ببطولة العالم للسائقين ومرسيدس ببطولة الصانعين فإن السباق يبدو أنه سيكون منافسة ثنائية بين سائقي مرسيدس.وحصل الفريق على الصف الأول 15 مرة هذا الموسم وهو رقم قياسي ويمكن كسر رقم آخر إذا احتل السائقان المركزين الأول والثاني للمرة 12 هذا الموسم يوم الأحد.

 

وقال هاميلتون الذي قد يرتاح لحقيقة أن سائقا واحدا فاز بالسباق من مركز أول المنطلقين خلال ست سنوات "عانيت قليلا من السيارة. عملنا بجد لإدخال بعض التعديلات على السيارة وكان علينا أن نستفيد من ذلك لكن نيكو كان سريعا للغاية اليوم."وفاز هاميلتون بسباق العام الماضي وسيحاول الانتصار للمرة 44 في مسيرته وتحمل سيارته نفس الرقم الذي يتوافق ايضا مع احتفال الإمارات بعيدها الوطني رقم 44.   

 

وجاء الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري وسيرجيو بيريز سائق فورس انديا في الصف الثاني خلف ثنائي مرسيدس.

 

وتأهل سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم أربع مرات في المركز 16 بعد أن اعتقد الفريق أن الزمن الذي سجله كان كافيا للتأهل إلى الفترة الثانية.وفاز فيتل في ثلاث سباقات هذا الموسم.

 

وقال رايكونن "قيادة السيارة كان جيدة للغاية اليوم وأمس. كنت أعلم أن هناك مجالا للتحسن. لكننا نبتعد قليلا عما يمكن أن يقدمه الآخرون."

 

وسينطلق دانييل ريتشياردو سائق رد بول من المركز الخامس وسيكون بجانبه في الصف الثالث الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامز.

 

وتأهل رومان جروجان سائق لوتس والذي سينتقل إلى فريق هاس في الموسم القادم في المركز 15 بعد انسحابه في الفترة الثانية للتجارب بسبب مشكلة في صندوق التروس.

 

وكانت هناك أنباء جيدة لمكلارين الذي يستخدم وحدات طاقة من هوندا بعد احتلال جنسون باتون المركز 12 في نهاية أسوأ موسم للفريق وفق ما ذكرته وكالة رويترز.