فوز رباعيّ لبورش في البحرين

الجمعة 27 تشرين ثاني 2015

فوز رباعيّ لبورش في البحرين

 فوز رباعيّ لبورش في البحرين

 

أحرز فريق بورش المؤلّف من بيرنهارد، هارتلي، وويبر، ربح فئة LMP1في سباق التحمّل العالمي الذي وقع في البحرين، كما حقّقت بورش ثلاثة ألقابٍ في الGTE Class.

 

اختتمت بورش الFIA World Endurance Championship (WEC)في البحرين عبر أخذ الرّبح السّادس لها على التّوالي، واللّقب الثّاني لها هذا العام. وكان وصول الثلاثي تيمو بيرنهارد، بريندون هارتلي ومارك ويبير الى المركز الخامس في السّباق الذي امتدّ على ستّ ساعات، كافياً لربح بورش للبطولة.

 

وربح رومان دوماس، نيل جاني، ومارك لييب لأوّل مرّة هذا الموسم، خلف مقود البورش 919 هايبرد الثّانية. وكان السّباق مشوّقاً للغاية، ودرجة المنافسة عاليةً خصوصاً مع فريق أودي.

 

واضطرّ تيمو بيرنهارد أن يوقف سيّارته، الرّقم 17، بعد عطلٍ في المحرّك، استغرق تصليحه ثماني دقائق وثلاثٍ وأربعين ثانية، عاد بعدها تيمو الى السّباق، وسيّارة الصّدارة سبقته بأربع دوراتٍ ونصف. ثم استلم بريندون القيادة، وغيّر عجلاتها، وأنهى مارك السّباق بعد 183 دورة بالإجمال، في المركز الخامس.

 

وفي السّباق الذي امتدّ  ستّ ساعات في البحرين، قاد فريديريك ماكوويكي وباتريك بيلي البورش 911 RSRالى خطّ النهاية في الرّبح الرّابع لهما في هذا الموسم، تحت فئة GTE-Pro، فيما أخذت بورش أيضاً ثلاثة ألقابٍ مع ويسّاتش، خلف البورش 911 الأيقونيّة. وبهذه النتائج، تخطّت بورش فيراري في تصنيفات المصنّعين العامّة.