شقق نيويورك بين الفخامة والخيال

السبت 28 تشرين ثاني 2015

شقق نيويورك بين الفخامة والخيال
ذكرت صحيفة النيويورك اوبزرفر الاميركية New York Observer مؤخراً عن ان احد الازواج الذي يعنى بمجال التكنولوجيا  باع شقته في نيويورك بحوالي 2.1 مليون دولار.
 

أمّا المالكان القديمان لهذه الشقة في ايست فيلادج فهما جيف هامربايكر Jeff Hammerbacher موظف في شركة فايسبوك ومؤسس مشارك لبرمجيات كلاوديرا Cloudera وزوجته هالي تيكّوHalle Tecco مؤسسة صندوق المشروع الطّبّي "روك هيلث" Rock Health. وكانا  ابتاعا الشقة من كلوييه سيفيني بحوالي 1.76 مليون دولار عام 2012 وقضيا تسعة أشهر من بعدها لترميم المكان.
 
 
وفي حديث لها لمجلة بيزنيس انسايدر Business Insider قالت هالي تيكّو انهما ناضلا لاستخدام الالوان في شقتهما الجديدة لان شقتهما القديمة في سان فرانسيسكو كانت تطغى عليها الوان الرمادي والازرق الداكن. أرادا في هذا المنزل تجربة الالوان والانماط واختبارها. 
 
 
وتقع الشّقة ذات غرفة النوم الواحدة على مستوى الحديقة في احد ابنية ايست فيلادج ويتميز مدخلها بنقشات خضراء منعشة على الجدران البيضاء. وتنبض غرفة الجلوس بالالوان والانماط المختلفة، وأفضل ما يحييها هي تلك المكتبة الممتدّة على طول الحائط عند المدفأة. وفي هذه الشقّة غرفة خاصّة بالضيوف أضافت اليها السيدة تيكّو دشاً في الحمام لتكون اكثر ضيافة وراحة للزوار. أمّا غرفة النوم الرئيسية فتحترم مقاييس البناء في مانهاتن وهي فسيحة وتحوي مدفأتها الخاصّة. وقالت تيكو انّ افضل ما في الشّقة هو المطبخ الذي يقود مباشرة الى الحديقة المجاورة وقد كان احد المحاور الرئيسية التي خضعت الى الترميم الكلّي في الشّقة. وتضيف تيكّو انها حوّلت احدى الخزانات الكبيرة الى مكتب صغير يطلّ ايضا على الحديقة المشتركة مع الجيران.
 
 
وذكرت بعض المصادر انّ هذه الشقة المميزة أصبحت من نصيب السيدة شانا راندافا المدير التنفيذي لشركات إستييه لوديرEstee Lauder.