المازدا CX-9 تقدّم تكنولوجيا ودودة للعائلات

الأربعاء 25 تشرين ثاني 2015

المازدا CX-9 تقدّم تكنولوجيا ودودة للعائلات

 المازدا CX-9تقدّم تكنولوجيا ودودة للعائلات

 

قبل أن تصبح كل السيّارات مستقلّة وروبوتيّة، على السّائقين أن يعتادوا استخدام التكنولوجيا الحديثة ووضع ثقتهم فيها. هذا ما تسعى اليه Lane Keep Assist Systems، وهي تكنولوجيا تستخدم الكاميرات الرّقميّة والاستشعارات من أجل ابقاء السيّارة على مسارها في الطريق السّريع.

 

وحين يُضاف هذا النّظام الى السيّارة، يعطي السّائق وعائلته، لمحة عن السيّارة الشّبه مستقلّة، فيعتاد الناس أكثر فاكثر عليها، من دون أن يخافوا منها، تماماً كما فعلت المازدا مع السيّارة الCX-9الجديدة. ولا تقدّم الCX-9نظام معاونة الانعطاف وحسب، بل ترفع من مستوى رياضيّة السيّارة، وأدائها، وخبرة قيادتها، وكلّ ذلك مطبّق على السيّارة العائليّة المألوفة.

 

وسيجد مشترو هذه المازدا جلد نابّا يكسو داخلها، والخشب الورديّ الياباني والألومينيوم الأنيق يزّيناه. كما يمكن للرّاغبين أن يضيفوا الى الدّاخل نظام Boseللصّوت، وشاشة من سبعة أو ثمانية إنشات عاملة على اللّمس لنظام التسلية المعلوماتيّة.

 

وتحسّن أداء النسخة الجديدة من هذه السيّارة عن النسخة السّابقة بنسبة 20%، من خلال محرّك ال2.5 ليترات والأربع سيلندرات الجديد فيها، ما يعني أنّها ستعطي خبرة قيادة جميلة لصاحبها، وأيضاً توفيراً في الوقود.

 

إذاً يبدو أنّ المازدا الجديدة تغطّي نقصاً كبيراً في سوق سيّارات الكروس أوفر للعائلات، مع نفحة من الريّاضية، والمظهر الأنيق، والتكنولوجيا المتقدّمة.