آي دابليوسي تنظر الى الشباب التّايلاندي

الجمعة 20 تشرين ثاني 2015

آي دابليوسي تنظر الى الشباب التّايلاندي
خلال مزاد الساعات الكبرى العلني Important Watches الذي جرى في جنيف مؤخراً، باعت شركة سوذبيز الاميركية للمزادات Sothebey’s كرونوغرافاً فريداً من انتاج صانع الساعات الراقية السويسرية آي دابليوسي شافهاوزن.
 

أننا نقصد بالطّبع الاصدار المميز الخاص بالأمير الصغير اي ساعة بايلوت واتش دوبل كرونوغراف الخاصة بالامير الصغير Pilot’s Watch Double Chronograph Edition “Le Petit Prince” (مرجع IW371810) التي بيعت ب47500 فرانك سويسري اي ما يوازي 46700 $ تقريباً وسيعود ريع هذا المبيع الى مؤسسة أنطوان دو سان أكزوبري الخيرية للشباب التي تتعامل معها دار آس دابليو سي عن قرب لسنوات عديدة. وستتبرّع هذه المؤسسة بالأموال لدعم معهد الضّيافة وفنّ تقديم الطّعام في شمال مدينة تاي Thai ماي سوت Mae Sot التي تقدّم الدّروس مجاناً للشباب التايلاندي.
 
 
وتتميّز هذه الساعة التي خضعت الى قرار مطرقة المزاد العلني بهيكل كامل من الذّهب الأحمرومعيار ذات حركة اوتوماتيكية طراز 79420، بالإضافة الى تصاميم نجوم ذهبية مستوحاة من قصة الامير الصّغير. وترمز السّماء الى الكواكب السبعة التى زارها ذلك الصغير في القصة خلال رحلته عبر الكون. وتم حفر هذه النجوم التزينيية ايضاً على خلف الساعة بالإضافة الى اسماء القاطنين في كلّ كوكب بحسب القصّة. 
 
 
وفي هذا الإطار قال أوليفييه داغاي Olivier d’Agay وهو حفيد اخ انطوان دو سانت اكزوبري والمفوّض العام لعقارات سانت اكزوبري وداغاي، انّ هذا المعهد في تايلاندا لا يقدّم تعليماً عالى الجودة وحسب بل يتبنّى عمليّة تطوّر الطلاب الشباب ليصبحوا مدنيين مسؤولين في المستقبل، وأضاف انّ هذا المشروع يعكس القيم الجوهرية لمؤسسة انطوان دو سانت اكزوبري. 
 
 
ويشكّل هذا المزاد الخطوة الثالثة التي تنظمها دار اي دابليو سي لجمع الاموال لصالح المؤسسة الخيرية التي تعني بمساعدة الشباب. 

أحدث الأخبار السبّاقة